لعبة PUBG Mobile تدفع ثمن الخلاف بين الهند والصين..

في الاونة الاخيرة اصبحت تطبيقات الهواتف الذكية من ضمنها الالعاب مصدر قلق بين الدول المتناحرة حيث تعتبرها وسيلة تجسس كل منها على الاخرى وهذا ما يحدث الان في الصراع الدائر بين الصين والهند حيث قامت الاخيرة بحجب الكثير من التطبيقات والالعاب الصينية من ضمنها لعبة PUBG Mobile.

الهند اعلنت انها قامت بحجب اكثر من 118 تطبيق مختلف ابتدأ من يوم الاربعاء 2 سبتمبر الجاري, هذه التطبيقات من نشر وتطوير شركات صينية من ضمنها العديد من الالعاب التي تحصل على شهرة كبيرة في الهند على قمتها لعبة PUBG Mobile التي تمتلك شعبية كبيرة في مختلف الولايات الهندية بحجة ان هذه التطبيقات والالعاب ترسل معلومات حساسة حول الهند الى سيرفرات الحكومة الصينية التي تستخدمها كوسيلة تجسس على الجارة.

حسب اراء بعض المحللين الاقتصادين فان حجب لعبة PUBG Mobile في الهند سيعود بضرر كبير على طرفين هما الشركة الناشرة للعبة وهي شركة تينسينت الصينية الاصل حيث تم تحميل اللعبة اكثر من 200 مليون مرة في الهند وتمتلك قاعدة لاعبين ضخمة ولكن بعد هذا الاغلاق فسوف لن يتمكن هؤلاء اللاعبين من الوصول الى اللعبة بعد الان حتى وان كانت مثبتة على اجهزتهم من قبل فقد تم حجب سيرفراتها سواء على اجهزة اندرويد او ios وبالتالي ستتكبد الشركة خسائر بالملاين.

اما المتضرر الاخر فهو منتسبي الرياضة الالكرتونية وايضا اليوتيوبر وبعض المؤثرين الذين بنوا قنواتهم ومنصاتهم على اللعبة حيث اصبحت الان غير متاحة لكل هؤلاء المؤثرين وبالتالي قد تؤثر بشكل مباشر على نشاطاتهم ومدخولاتهم الشهرية.

في هذه الاثناء قد ينفتح الباب على اوسعة لالعاب اخرى منافسة منها لعبة Free Fire التي تعد المنافس الاقرب للعبة PUBG Mobile ونتوقع ان تحصل اللعبة في هذه الاثناء على دفعة اعلانية واسعة النطاق في الهند كنوع من استغلال فرصة غياب لعبة PUBG Mobile ونتوقع ان تحصل اللعبة على قاعدة جماهيرية ضخمة هناك خاصة انه تشبه لعبة PUBG Mobile الى حد كبير ويمكن الاعتماد عليها كبديل اساسي.

ايضا لعبة Call of Duty Mobile هي الاخرى قد تحصل على فرصة جيدة الان خاصة انها تحتوي على طور باتل رويال الذي يعد الاكثر شعبية في الهند ولكن لا ننسى ان اللعبة رغم انها مملوكة لشركة اكتفجين الا ان نسخة الهواتف الذكية من نشر شركة تينسينت الصينية لذلك قد تتعرض هي الاخرى للحجب هناك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار