مراجعةموضوع مميز
مميز

مراجعة وتقييم | Marvel’s Avengers — افضل تصور للابطال الخارقين حتى الان..

لطالما استمتعنا بمتابعة افلام وقصص الابطال الخارقين ولكن مع لعبة Marvel’s Avengers اخيرا ستعيش لتكون واحد منهم بل كل واحد منهم طوال مغامرتك من اجل القضاء على الشر فرض العدالة التي يفتقدها البشر.

اللعبة من تطوير استيديو Crystal Dynamics المعروف بخبرته الكبيرة في مجال تطوير العاب الفيديو واكبر دليل على براعته سلسلة Tomb Raider التي تعد واحدة من افضل عناوين المغامرات والبقاء والاستكشاف لذلك لابد ان نرى هذه الخبرة تنعكس دائما في لعبة Marvel’s Avengers التي تعد احدث مشاريعة واكثرها طموحا.

قصة اللعبة تدور اعقاب يوم A-Day الذي تسبب في الدمار والاذى للبشرية ليستغل اعداء الابطال الخارقين هذا الحدث ويقلبوا العالم ضدهم ويعملوا على طردهم من المجتمع وتجريدهم من كل صلاحياتهم التي تخولهم لحماية هذا المجتمع الذي اصبح يمقتهم الان.

اللعبة ستبدأ من منظور شخصية واحدة في البداية وهي شخصية كمالا المراهقة التي تعشق شيء يدعى ابطال خارقين وكل ما يتعلق بهم من قصص مصورة وصور..الخ ولكنها تجد نفسها في مهمة جديدة بعد احداث يوم A-Day حيث تشعر بان الابطال مازالوا موجودين وتبدأ رحلة البحث عنهم.

قصة اللعبة ليست بذلك العمق الذي كنا نتوقعه ولكنها كافية لتكون مقدمة للسلسلة التي نتمنى ان نرى المزيد منها في المستقبل خاصة ان اللعبة تركز بشكل اكبر على نظام اللعب واسلوب القتال والذي حاذ على رضا فريق VGA4A بشكل كبير.

اسلوب القتال قد يكون الجانب الاساسي الذي وضع المطورين جزء كبير من وقتهم في تقديمة بهذه الصورة الرائعة وانا شخصيا تفاجأت من تجربتي للعبة سواء نسخة البيتا او النسخة الكاملة بأن اللعبة ستقدم كل هذا العمق في نظام تطوير قدرات الشخصيات وتحديد اسلوب قتال مميز لكل شخصية منها دون الاخرى ووضع قدرات خارقة خاصة لكل واحدة تختلف عن الشخصية الاخرى وهذا اعطى اللعبة متعة لا توصف.

كل شخصية تمتلك نظام خاص لتطوير قدراتها وذلك من خلال الحصول على نقاط المهارات خلال اللعب والقضاء على الاعداء او حتى قادة الاعداء, يمكنك من خلال الحصول على نقاط المهارات ان تقوم بتطوير 4 اقسام مختلفة من القدرات التي تتمحور ما بين الضربات القريبة والحركات الخاصة الى الضربات البعيدة المدى ولكن تختلف المهارات من شخصية الى اخرى حسب قدراتها الخاصة التي يمكنك تطويرها.

The 'Avengers' Game Is Unexpectedly, Unequivocally Good So Far

لا انكر ان هذا الامر جعل اللعبة ممتعة الى ابعد حد حيث ستستمتع وانت تقوم بتطوير هذه المهارات وتطبيقها على ارض المعركة وترى تلك المؤثرات وحركات الكومبو المتسلسلة التي ستشفي غليلك كثيرا.

ايضا بجانب تطوير المهارات سيكون هناك خانة خاصة بتطوير الدروع او Gears لكل شخصية وهذا ايضا ستخولك التركيز على 4 اقسام في جسد كل شخصية مثل القبضة والذراع والصدر والقدرات الخاصة, ايضا هذه الدروع تختلف من شخصية الى اخرى ولكن تركز بشكل اساسي على تنمية قدرات القتال والدفاع بطريقة المستويات بحيث يمكنك العثور على دروع بمستوى اعلى من خلال تقدمك في اللعبة والبحث عن الصناديق الخاصة وبمجرد تركيبها على الشخصية ستحصل على تحسينات في مستوى القوة والدفاع والقدرات الخاصة.

اللعبة تدعم اللعب الفردي بحيث يرافقك شخصيات Avengers يتحكم بهم الكومبيوتر ولكن يمكن من خلال طور War Zones ان تتشترك مع اثنين اخرين من اللاعبين والدخول الى عالم اللعبة واستكشافه وجمع الكثير من الصناديق والمقتنيات لتطوير قدرات شخصيتك ورغم ان اللعبة الجماعي قد يكون ممتع في بعض الالعاب ولكن هنا في لعبة Marvel’s Avengers لم يكن بذلك الحماس حيث ان اللعبة لم تقدم التحديات التي يمكن ان تجعل اللاعبين يتعاونوا معا من اجل حل لغز ما مثلا او التعاون من اجل الوصول الى نقطة ما بعيدة او حتى احياء بعضهم البعض في حال سقوط احدهم.

After a rocky start, Marvel's Avengers seems to be winning people over | PC Gamer

رغم ان اللعبة تمنع ان تتكرر شخصيات Avengers في طور اللعب الجماعي بحيث يختار كل لاعب شخصية مختلفة عن شخصية اصدقائه الاخرين في اللعبة الا ان التنافس على جمع المقتنيات والصناديق لا يوجد فيه اي تحدي بحيث يمكن لكل لاعب ان يرى الصندوق نفسه مغلق ويمكنه فتحة والحصول على الموارد وكأنه يلعب بشكل منفرد.

ايضا المواجهة مع الاعداء والمناطق رغم انني شعرت بالحماس في البداية الا انني ومع تقدمي في اللعبة بدأت اشعر بالملل خاصة ان الاعداء بدئوا يتكررون وكذلك المستويات التي تجعلك تشعر انك تنتقل من حلبة الى اخرى من اجل انهاء مواجهة مع بعض الالين او المخلوقات الغريبة من ثم تكمل طريقك وهكذا حتى المواجهة مع قادة الاعداء لم تكن بذلك العمق الذي كنت اظنة حيث لا يملك كل خصم منهم استراتيجية معينة يمكنك دراستها ومواجهته باستراتيجيتك المعاكس والقضاء عليه, باختصار لم اجد اي تحدي في مواجهة قادة الاعداء ابدا.

رسومات اللعبة على اجهزة الجيل الحالي ممتازة ويمكنها ان تنافس العاب كثير قدمت جودة رائعة على المنصات العادية منها رغم انني واجهت بعض المناطق التي شعرت ان معدل الاطارات بدأ يسقط ولكن الامر لم يتكرر كثيرا.

New Marvel's Avengers character to be revealed today: How to watch | Laptop Mag

الرسومات والمؤثرات في اللعبة كانت رائعة وتشعرك بقوة الضربات والقدرات التي تقوم بتطويرها في كل شخصية وهذا امر مهم بالنسبة للعبة مثل Marvel’s Avengers التي تعتمد بشكل كبير على نظام القتال والمواجهات المستمرة حتى انني شعرت بانها تخرجني من بعض الملل الذي ينتابني بسبب تكرار الاعداء والمواجهات.

الاجابيات

  • تنوع الشخصيات ومهارات القتال لكل واحدة منها
  • تطوير المهارات والدروع يعطي اللعبة متعة اكبر
  • اسلوب القتال والالتحام مع الاعداء مرضي خاصة مع تلك المؤثرات الخاصة
  • انطلاقة جيدة لسلسلة جديدة لواحدة من اقوى اعمال شركة مارفيل.
  • دعم اللغة العربية دبلجة وترجمة للقوائم والحوارات

السلبيات

  • قصة اللعبة سطحية وغير مشوقة
  • تكرار المواجهات مع نفس الاعداء وقلة التنويع بينهم
  • لايوجد تحدي كبير في مواجهة قادة الاعداء

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيدة جدا

لعبة Marvel’s Avengers هي لعبة live service تتطلب اتصال دائم بالانترنت رغم ذلك فقد نجحت اللعبة في تقديم تجربة المنتقمون بشكل جدا رائع خاصة فيما يتعلق بتطوير القدرات والمهارات وتقديم اسلوب لعب مختلف لكل شخصية من شخصيات اللعبة وهناك ايضا المزيد قادم للعبة في المستقبل من خلال تحديثات وشخصيات جديدة سيتم اضافتها باحداث قصصية خاصة.

تقييم المستخدمون: 3.39 ( 14 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار