مطوري لعبة الرعب Tormented Souls يتحدثون عن استغلال قدرات البلايستيشن 5..

مازال جهاز بلايستيشن 5 يبهر الكثير من المطورين خاصة في الطرف الثالث الذين لا يكفون الحدث عن الامكانات التي يمكن للجهاز ان يقدمها لهم, اخرهم مطوري لعبة الرعب والبقاء الكلاسيكية Tormented Souls الذين تحدثوا عن كيفية استغلال خصائص وحدة التحكم من اجل احداث تفاعلية اكبر مع اجواء اللعبة.

في البداية دعونا نعطيكم فكرة عن لعبة Tormented Souls التي تعتمد على تقديم اسلوب الرعب والنجاة بالطريقة الكلاسيكية التي عهدناها في العاب الرعب القديمة وهذا واضح لنا من خلال الفيديو الذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى حيث ستعطينا اللعبة شعور سلسلة العاب Silent Hill و Resident Evil الكلاسيكية.

اللعبة قادمة لمنصات الجيل الحالي والحاسب الشخصي العام القادم 2021 ولم يتم الحديث عن نسخة الجيل الجديد ولكن يبدوا ان المطورين في استيديو Dual Effect Games لديهم النية من اجل ذلك خاصة بعد ان تحدثوا في لقائهم الجديد مع موقع SegmentNext عن كيفية استغلال خصائص وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 الحسية مثل جعل اللاعب يشعر بحركة ارجل العناكب وهي تتحرك على يده عندما يقوم بحل احد الالغاز وذلك من خلال الاهتزاز التفاعلي الذي يمكن لوحدة التحكم DualSense تقديمة.

ايضا يمكن استخدام الاهتزازات بالتزامن مع الاصوات داخل اللعبة التي يمكن ان تصل اللاعب بطريقة ثلاثية الابعاد بعيث تعطي وحدة التحكم نبضات اهتزازية متزامنة مع الاصوات داخل اللعبة تجعل اللاعب يشعر وكأنه جزء من اللعبة.

يبدوا ان استخدام هذه الخصائص في العاب الرعب على وجه الخصوص سيجعل التجربة اكثر رعب من اي وقت مضى, حقيقة وانا اكتب هذه الكلمات تذكرت ماذا لو صدر ديمو لعبة P.T على البلايستيشن 5 واستغلت قدرات الجهاز كاملة؟ اعتقد اننا سنسمع صرخات الكثير حينها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى