الاخبار

مطوري لعبة Control في “موقف محرج” بعد اتهامات بالكذب من جمهور اللعبة بسبب ترقية نسخة الجيل الجديد

بينما تستعد الكثير من الاستيديوهات والشركات بتوفير ترقية مجانية لالعابهم التي صدرت على الجيل الحالي للجيل القادم مطوري لعبة Control ربما حاولوا ذلك ولكن لاسباب تقنية لم يستطيعوا توفير الترقية المجانية للعبة وسيكون على اللاعبين شراء اللعبة من جديد لهذا الغرض.

ناشر اللعبة شركة 505 Games والاستيديو المطور لها Remedy اعلنوا في وقت سابق ان ترقية لعبة Control لنسخة الجيل القادم لاقى الكثير من العقبات التي حالت دون امكانية توفيرها على شكل ترقية سلسة عند الانتقال للجيل الجديد ولتخطي ذلك تم اطلاق نسخة جديدة تحت اسم Ultimate Edition وكل من يريد الحصول على فرصة لترقية اللعبة الى نسخة الجيل الجديد عليه شراء هذه النسخة, بينما اذا كنت تمتلك اي نسخة من النسخ الاخرى فستكون مجبر على شراء اللعبة من جديد.

هذا الامر اثار بعض الضجة ولكن بدأ الجمهور يتفهم الامر ويبقل به قبل ان يحدث خطأ صغير يكشف كذب ادعائات شركة 505 Games واستيديو Remedy حيث تم ترقية احد نسخ الجيل الحالي الى نسخة Ultimate Edition بشكل تلقائي وبدون اي مشاكل على متجر بلايستيشن.

الامر بدأ خلال ساعات متأخرة من الليلة الماضية حين تفاجأ بعض اللاعبين الذين يمتلكون نسخة Deluxe Edition على اجهزة بلايستيشن 4 بانه تم ترقيتها بشكل تلقائي الى نسخة Ultimate Edition المخصصة للجيل الحالي والقادم دون اي مشاكل وتمكن الكثير من تشغيلها وتجربتها حيث قدمت نفس المحتوى للنسخ الحالية وكل ما اختلف فقط هو تغير الاسم من نسخة Deluxe Edition الى Ultimate Edition ولكن بعد اقل من ساعة تم عكس العملية وسحب نسخة Ultimate Edition.

هذا الخطأ الصغير كشف للكثير بان ترقية نسخة الجيل الحالي الى نسخة Ultimate Edition المخصصة للجيلين الحالي والقادم امر سلس وسهل ولا يحتوي على التعقيدات التي تحدث عنها المطورين في وقت سابق, وبعد حدوث ذلك بدأت حملة جديدة الان عبر منتديات الالعاب المختلفة تطالب المطورين بالتوضيح.

Control Ultimate Edition Accidentally Gains Impossible PS5 Upgrade

يذكر ا نسخة Ultimate Edition تتوفر بسعر 40 دولار لا تقدم اي محتوى جديد عن النسخة العادية سوى امكانية الترقية الى نسخة الجيل القادم بمعنى اخر, المطورين سيجبرون كل من يمتلك اي نسخة من نسخ اللعبة على الجيل الحالي على شراء اللعبة من جديد دون اي اضافات اخرى مشجعة كونهم قاموا بشراء اللعبة مرتين ويبدو ان المطورين وشركة 505 Games الناشرة للعبة يريدون جمع المزيد من الاموال مستغلين غشامة اللاعبين وتقبلهم للتبريرات لتمرير ذلك.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد اي رد من شركة 505 Games او استيديو Remedy حول الامر وربما نحصل على تصريحات رسمية خلال الساعات القادمة..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار