كوتيك يتهم سوني “بتخريب” صفقة مايكروسوفت أكتيفيجن

يستمر الجدل القائم حول صفقة إستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بتدخل سوني وكبار المسؤولين من الشركة المستحوذ عليها. بوبي كوتيك يطلق تصريحاته اللاذعة باتجاه سوني خصوصًا بعدما قامت هذه الأخيرة بتجاهل اتصالاته.

صرح بوبي كوتيك الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيجن بليزارد بلهجة حادة غير متوقعة، أن سوني تسعى لتخريب صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على الشركة التي يترأسها. أتى ذلك بعدما رفضت العملاقة اليابانية مؤخرًا التحدث معه. أوضح بوبي أن لجنة التجارة الفيدرالية وهيئة أسواق المال البريطانية لا تعرفان شيئًا عن صناعة ألعاب الفيديو، وأن المملكة المتحدة ستصبح وادي الموت إذا منعت فعليًا عملية الإستحواذ.

بوبي ذكر في خبر سابق أنه حاول التواصل مع Sony ومدرائها التنفيذيين ولكن لم تقم الشركة بالرد عليه. كما قال أيضًا أن هذا الوقت من العام هو الوقت الذي يبرمون من خلاله الصفقات مع الشركة وأتبع:

تطلق Activision ألعابها عبر أجهزة PlayStation الخاصة بشركة Sony وهذه الصفقة على وشك الإنتهاء. فجأة توقفت شركة Sony بفريقها الإداري بالكامل عن التحدث إلى أي شخص في مايكروسوفت. أعتقد أن سوني تحاول تخريب تلك الصفقة. إن الفكرة المتمثلة في أننا لن ندعم PlayStation أو أن مايكروسوفت لن تدعم بلايستيشن هي فكرة سخيفة.

هذه المرة خرج المدير التنفيذي المذكور عن صمته ووجه لسوني ما لم يكن في الحسبان وما لم نتوقعه حقًا. صفقة الإستحواذ هذه وصفت بأنها أكبر عملية شراء في تاريخ الصناعة من حيث المبلغ والأطراف المشاركة فيها. والآن فعليًا أصبحت الأكثر إثارة للجدل خصوصًا مع تنازع عمالقة صناعة ألعاب الفيديو من الشركات مع بعضهم البعض.

الجدير بالذكر أيضًا، أن الأمور تفاقمت مما أدى إلى تنازع اللجان الحاكمة في أمر الصفقة إلى التوجه لرفع مختلف الدعوات في المحاكم. أهمها مثلًا لجنة FTC الفيدرالية وغيرها، بالمناسبة هذه الأخيرة رفعت دعوى على مايكروسوفت أجبرت الشركة على طلب المساعدة من Sony كما ذكرنا هنا.

هل ستتفاقم الأمور أكثر من ذلك، وهل تنتهي بمجرد الحكم بنتيجة الإستحواذ؟ شاركونا توقعاتكم لنهاية هذه المعركة أدناه في قسم التعليقات.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button