الاخباربلايستيشن 5

تحديث: سوني تنفي صحة التقارير التي تشير الى تقلل انتاج جهاز بلايستيشن 5..

صعوبات شحن وانتاج..

تحديث: سوني اعلمتنا من خلال بيان رسمي تم ارساله الى موقع Games Industry نفت فيه كل ما جاء في التقرير الذي نشره موقع Bloomberg في وقت سابق اليوم والذي يشير الى ان سوني قامت بخفض انتاج جهاز بلايستيشن 5 بمقدار 4 مليون وحدة, واكدت انها لم تغير في شيء في خطة الانتاج الكاملة التي انطلقت في شهر يونيو الماضي وجاء في البيان المقتضب منه التالي:

في حين أننا لم نكشف اي تفاصيل متعلقة بعملية التصنيع، فإن المعلومات التي نشرها موقع Bloomberg خاطئة. لم نقم بتغيير كمية الإنتاج من جهاز بلايستيشن 5 منذ بدء العملية.

الموضوع الاصلي..

علمنا الليلة الماضية ان سوني ستعتمد على الشحن الجوي من اجل ايصال الشحنات المطلوبة من جهاز بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية لتكون متاحة في يوم الاطلاق المتوقع في شهر نوفمبر القادم ولكن تقارير ظهرت اليوم تشير الى ان سوني بجانب صعوبات عملية الشحن تواجه ايضا بعض الصعوبات في عملية انتاج الجهاز.

موقع Bloomberg اشار في تقرير جديد بان سوني تواجه بعض الصعوبات في انتاج جهاز بلايستيشن 5 بسبب تقصير في الامدادات التقنية المتعلقة بوحدات (SoC (system-on-chip التي تتواجد في الجهاز حيث تشهد الاخيرة انخفاض في الانتاج بنسبة 50% عن المعدل المعتاد وهذا يؤثر بشكل مباشر على معدل انتاج جهاز بلايستيشن 5 بالوتيرة المطلوبة.

حسب التقرير نفسه فسوف تخفض سوني كمية الاجهزة المخطط لشحنها الى الاسواق العالمية خلال السنة المالية الحالية التي ستنتهي يوم 31 مارس 2021 من 15 الى 11 مليون جهاز.

ماذا يعني هذا؟

حسب ما علمنا به فشركة سوني مازالت تعمل على شحن 11 مليون جهاز الى الاسواق العالمية بحلول شهر مارس 2021 ومقارنة بجهاز بلايستيشن 4 فقد تم شحن 7.5 مليون جهاز خلال نفس الفترة وبالتالي فقد يكون هذا مؤشر الى انه سيكون هناك كمية كافية من الاجهزة في الاسواق خلال مرحلة الاطلاق رغم التوقعات بان يكون الطلب على الجهاز مرتفع مقارنة بجهاز بلايستيشن 4.

من المفترض ان تبدأ سوني بتلقى الطلبات المسبقة خلال وقت ما من هذا الشهر حيث من المتوقع ان تكشف مساء غدا الاربعاء عن سعر الجهاز وموعد الاطلاق النهائي بجانب الاعلان عن بدء تلقى الطلبات المسبقة للجهاز من خلال المتاجر العالمية.

يبقى السؤال الاهم والمقلق دائما للمستهلك العربي, هل سنحصل على الجهاز في نفس موعد الاطلاق العالمي له؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار