بلايستيشن 5تقرير
مميز

إليك كل ما تم الإعلان عنه خلال حدث بلايستيشن 5 — الألعاب والعروض والأسعار!

خلال حدث بلايستيشن 5 الأخير استعرضت لنا سوني معلومات جديدة عن جهازها حيثُ علمنا تاريخ الإطلاق والسعر وحصلنا على عناوين الإطلاق وعلى عروض جديدة للألعاب القادمة على الجهاز. في حال لم تشاهد الحدث بعد، يمكنكم معرفة كل ما تم الإعلان عنه بطريقة سريعة بالأسفل.

السعر وموعد الإطلاق

كشفت سوني البارحة أنّ البلايستيشن 5 سيتوفر بسعر 500 دولار أمريكي للنسخة القياسية وبسعر 400 دولار أمريكي للنسخة الرقمية (هذه الأسعار العالمية وليست المحليّة). سيتوفر الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية ودول معدودة في الثاني عشر من نوفمبر إنما سيتوفر في التاسع عشر من نوفمبر محليّاً وبباقي بقاع الأرض. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ عناوين الطرف الأول من سوني ستكون بسعر سبعين دولار أمريكي على الجيل الجديد.

اما محليا وحسب ما جاء عبر حساب بلايستيشن السعودية على تويتر فسوف يكون سعر النسخة الرقمية 1839 ريال سعودي بينما سيكون سعر النسخة العادية (بقارئ اقراص) 2299 ريال سعودي وهذا السعر حسب ماهو معلن شامل ضريبة القيمة المضافة.

الإعلان عن Final Fantasy XVI

كشفت سكوير إنيكس البارحة عن لعبة Final Fantasy XVI وبالعرض أعلاه رأينا مقاطع سنيمائية ومقاطع أسلوب لعب ولكن العرض مُسجّل من الحاسب الشخصي وليس من البلايستيشن 5. اللعبة واعدة بالتأكيد لعشاق السلسلة وستتوفر على الحاسب وعلى البلايستيشن 5 كحصرية مؤقتة.

أول عرض أسلوب لعب لـ Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

البارحة حصلنا على أول عرض أسلوب لعب للعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales وهي تعمل على البلايستيشن 5. اللعبة تبدو مألوفة حقاً إنما متميزة بطريقتها وعشاق لعبة البطل الخارق متحمسين لها ولرسوماتها. ستصدر اللعبة على البلايستيشن 4 (بجانب Horizon Forbidden West) أيضاً ولكنها لن تحتوي على الميزات الموجودة بنسخة الجيل الجديد.

الإعلان عن لعبة هاري بوتر جديدة باسم Hogwarts Legacy

بعد الكثير من الشائعات والتسريبات، تم الإعلان رسمياً عن لعبة هاري بوتر جديدة تدعى Hogwarts Legacy. اللعبة ستكون من نوع لعب أدوار وإثارة بعالم مفتوح ستأخذنا إلى المدرسة السحرية بعام 1800. سنلعب بدور طالب مميز وسنتمكن من التجول بممرات هوغوارتس وممارسة السحر وتطوير الشخصية وترقيتها وأكثر. ستصدر اللعبة العام المُقبل على كل من البلايستيشن 5 والبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والاكسبوكس سيريس اكس.

عرض جديد لقصة Call of Duty: Black Ops Cold War

أكتيفيجن استعرضت لنا لعبة التصويب Call of Duty: Black Ops Cold War وتحديداً المرحلة الأولى من طور القصة والتي تدور في تركيا وتحديداً في مدينة طرابزون. العرض كان مليء بالإثارة والتشويق وبجانب ذلك علمنا أنّ الآلفا للنمط الجماعي ستتوفر على البلايستيشن 4 غداً، الثامن عشر من سبتمبر.

لعبة الرعب Resident Evil Village تعود لنا بعرض ثاني

في حدث البلايستيشن 5 الأول، تم الإعلان عن الجزء الثامن من سلسلة الرعب باسم Resident Evil Village والبارحة خلال خدث حصلنا على عرض مرعب آخر يركز على القصة. لعبة كابكوم المنتظرة ستصدر العام المُقبل على الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي.

عرض جديد للعبة Oddworld: Soulstorm

سلسلة Oddworld هي من السلاسل العريقة والغير مشهورة بالوطن العربي إنما لها شعبيتها عند الغرب. البارحة حصلت لعبة Oddworld: Soulstorm على عرض جديد يظهر لنا التطور بالرسومات والمقاطع السنيمائية. ستصدر اللعبة على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي عبر متجر ألعاب إيبيك.

الإعلان بشكل مفاجئ عن Five Nights At Freddy’s: Security Breach

سلسلة فايف نايت ات فريديز هي من ألعاب الرعب الشهيرة والبارحة بشكل مفاجئ أعلن استديو Steel Wool عن جزء جديد من السلسة تحت اسم Five Nights At Freddy’s: Security Breach. لم نحصل على الكثير حولها إنما علمنا أنّها ستكون حصرية لمدة ثلاثة أشهر على البلايستيشن 4 والبلايستيشن 5 وستتوفر على الحاسب الشخصي أيضاً.

عرض أسلوب لعب ثاني للعبة Deathloop

للأسف تم الإعلان  مؤخراً عن تأجيل لعبة Deathloop للعام المُقبل والكثيرون ينتظرونها خاصةً عشاق سلسلة Dishonored. في حال كنت متعطش للمزيد حول اللعبة، يمكنك مشاهدة عرض أسلوب اللعب الثاني الذي يظهر لنا المزيد من الإثارة التي تنتظرنا على البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.

عرض أسلوب اللعب الأول لـ Demon’s Souls

عشاق الألعاب الصعبة والمظلمة ينتظرون النسخة المُطوّرة من Demon’s Souls على أحر من الجمر والبارحة حصلنا على عرض أسلوب اللعب الأول الرائع بدقّة ومعدل إطارات عالي. ستتوفر اللعبة على البلايستيشن 5 فقط بالتزامن مع إطلاق الجهاز، أيّ في الثاني عشر / التاسع عشر من نوفمبر. يجدر بالإشارة إلى أنّها ستتوفر على منصة سوني فقط ولن تتوفر على الحاسب الشخصي حيثُ كان هذا خطأ من فريق الانتاج.

لعبة Devil May Cry 5 ستعود بنسخة جديدة

إن كنت من عشاق لعبة القتال Devil May Cry 5, هذا الإعلان حيسعدك بدون شك. أعلنت كابكوم البارحة أنّ اللعبة ستعود بنسخة خاصة (Special Ediiton) وستحتوي على ميّزات جديدة مثل إمكانية اللعب بأخ دانتي، فيرجل وطور Turbo جديد وتتبع الشعاع وأكثر. ستتوفر النسخة الجديدة على الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5.

الإعلان رسمياً عن جزء جديد من God of War

سوني أعلنت أيضاً عن جزء جديد من لعبة God of War باسم Ragnarok كما كانَ مشاع سابقاً. لم نحصل على شيء حولها بجانب أنّها قادمة العام المُقبل (2021) على البلايستيشن 5.

اقرأ ايضا:

بعد رؤية جميع الإعلانات، ما رايكم متابعينا بحدث بلايستيشن 5 والإعلانات والعروض والأسعار؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار