اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مطوري Dirt 5: ضبط اللعبة لتعمل على اكسبوكس سيريس اس سهل جداً..

الشهر الماضي كشفت مايكروسوفت رسمياً عن النسخة الأضعف من جهازها القادم للجيل الجديد، اكسبوكس سيريس اس حيثُ سيكون أقل ثمناً وقوة من أخيه الأكبر وبعد الإعلان عنه ظهرت بعض التقارير التي أشارت إلى أنّ التطوير على الجهاز صعب والمطورين غير راضين عنه إنما مطوري لعبة السباقات Dirt 5 لا يتفقون مع هذا الكلام ووصفوا العمل عليه بـ “سهل جداً”.

في مقابلة ديفد سبرينغيت، المخرج التقني للعبة Dirt 5 مع قناة Digital Foundry، تم التطرق إلى معلومات اللعبة التقنية على الجيل الحالي والجيل القادم وتحدث أيضاً عن كيف قام الاستديو بالتعديل على لعبة السباقات لتعمل على اكسبوكس سيريس اس. وفقاً لسبرينغيت، النسخة الأصغر تقدم مستوى قريب من أداء السيريس اكس ولكن بدقّة 1440 بيكسل عوضاً عن 4K وعلى ذاكرة (رام) أقل ولكن تعديل التجربة والرسومات كان سلسل وتم تغيير بعض جوانب الرسومات مثل عدد العناصر في البيئة والتأثيرات والطقس وجودة الظل.

صرّح أيضاً سبرينغيت أنّ فريق Codemasters يعمل على تحسين اللعبة على المنصات المختلفة بشكل منفصل لتعمل بأفضل أداء ممكن سواء على البلايسيتشن 5 او اكسبوكس سيريس اس او سيريس اكس او أجهزة الجيل الحالي. صرّح أيضاً المخرج التقني أنّ اكسبوكس سيريس اس سيقدم تجربة شبيهة بسيريس اكس ولكن برسومات أضعف.

ستصدر لعبة Dirt 5 في السادس من نوفمبر المُقبل على البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي وفي العاشر من نوفمبر على الجيل الجديد من الاكسبوكس وفي وقتٍ لاحق على بلايسيتشن 5. في حال كنت تريد معرفة المزيد عن الجوانب التقنية، يمكنك مشاهدة الفيديو المرفق بالأعلى.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار