تقرير

لماذا يتحول نجوم الـ TikTok إلى منصات الألعاب… مستقبل الألعاب يبدو واعداً

كل منصة بث متخصصة على الانترنت بدأت تعطي العاب الفيديو اهتمام واسع وتشاركها حصة كبيرة من نشاطاتها اليومية ويبدوا ان منصة TikTok الشهيرة تقترب من هذه المرحلة بتخصيص قنوات للمؤثرين في عالم العاب الفيديو ومنحهم صلاحيات ومميزات تجعلهم يستغلونها للتواصل بشكل اكبر مع متابعيهم.

التيك توك “TikTok” هي شبكة اجتماعية صينية مخصصة لرفع مقاطع الفيديو المتنوعة، تم إصدراها في سبتمبر من سنة 2016، حيث أصحبت تعتبر اليوم المنصة الاجتماعية الرائدة والمتخصصة في مقاطع الفيديو القصيرة على الصعيد العالمي، حيث يشهد تطبيقها للهواتف الذكية في الوقت الحالي أسرع نمو في العالم، و قد وصل مستخدمو هذا التطبيق إلى أكثر من 150 مليون مستخدم نشط يومياً، و شهدت المنصة زيادة بنسبة 15٪ في متوسط ​​الناشاطات اليومية، و ذلك بين 21 يناير و 24 مارس، و فقًا لتقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز.

تستطيع التوجه حالياً الى منصة TikTok، و تبحث عن أحد نجومها المدعو Max Dressler، فسوف تجد بأن لديه 4.4 مليون متابع على المنصة الاجتماعية، بينما إبحث عن مشهور آخر عبر نفس المنصة يدعى Jason Waud يبلغ من العمر 17 عاماً، لديه كذلك 2.7 مليون متابع على حسابه في المنصة، النجمين لديهما مقاطع فيديو تفاعلية تستطيع جذب المتابعين بشكل مستمر، حيث إعتاد كليهما على جمع إيراداتهما من خلال الترويج للملابس وبعض المنتجات، بالإضافة الى دخل الإعلانات، واللقاءات الصحفية.

و يعرف الجميع جيداً كيف عانى العالم من تأثير فيروس كوفيد-19، والذي أدى الى شل معظم مناحي الحياة الإقتصادية والإجتماعية كذلك، وانعكس ذلك بشكل مباشر على العديد من نجوم منصة التيك توك تأثرت إيراداتهم بسبب الوباء وإجراءات الحجر الصحي الذي فرض على الجميع.

the funniest tiktoks of max dressler - YouTube

رغم ان نجمي المنصة Waud و Dressler أصبحان مؤخراً من كبار اللاعبين، ولديهم العديد من المتابعين حول العالم، ولكن مازالت حساباتاهم على المنصة الشهيرة تركز على محتوى الرقص و الأخبار و الكوميديا وغيرها من مقاطع الفيديو القصيرة، و لكن كلاهما أكدا ان الألعاب ستلعب دورًا أكثر بروزًا على المنصة خلال الأشهر المقبلة.

Epic Games و بالتعاون مع المنصة الشهيرة، طلبت في و قت سابق من رواد منصة التيك توك عمل “إيموت” أي رقصة تعبيرية من خلال لعبة Fortnite ومشاركتها عبر الهاشتاق #EmoteRoyalContest، وبالفعل شارك العديد من رواد المنصة  في ذلك، حتى اللاعب المؤثر والمشهور Ninja والذي يمتلك ملايين المتابعين من اللاعبين وغيرهم، قام بإنشاء حساب على المنصة الاجتماعية حيث بلغ عدد متابعيه الى 3.2 مليون مشترك.

علق Waud على الامر قائلا:

تعد الألعاب شيئًا جديدًا على المنصة، وتعتبر نوع مختلف في المحتوى ، لذا يمكنها مستبقلاً جذب المزيد من الإنتباه إلى صفحتي.

الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة TikTok “كيفن ماير” ذكر بالفعل في إحدى تصريحاته، أن أحد أهداف المنصة في المستقبل، هو توسيع وجود الألعاب عليها، وإمكانية وجود ذلك مستقبلأً وآردة جداً من أجل إنشاء منصة مخصصة لألعاب الفيديو.

مؤخراً قامت “TalentX Entertainment” و هي تمثل أكبر نجوم وسائل الإعلام الاجتماعية، من ضمنهم Waud و Dressler و Sway Houses و غيرهم من مشاهير المنصة، بعقد شراكة جديدة مع شركة الرياضات الإلكترونية “ReKTGlobal” و ذلك من أجل إنشاء مجموعة تحمل إسم “TalentX Gaming”، و أحد أهم أهداف هذا المشروع المشترك هو جذب المزيد من نجوم TikTok إلى عالم الألعاب، و توسيع محتوى الألعاب على منصة التيك توك، حيث سيكون لدى نجوم  المنصة الاجتماعية القدرة على وضع الإعلانات عند البث المباشر لألعابهم، و إقامة شراكة مع شركات الألعاب.

TalentX Launches New Gaming House for Social Media Creators (Exclusive) | Hollywood Reporter

في النهاية أعتقد أن المنصة لديها الإمكانات والقاعدة الجماهيرية الضخمة للغاية من أجل تحسين صورتها بشكل أفضل من اجل دخول خدمة بث الالعاب، ومن أجل ان تنافس منصات اخرى مثل Twitch و YouTube, طبعاً في حال تم رفع الحظر على التطبيق داخل الولايات المتحدة والهند، فالعديد من المشاهير والمؤثرين على المنصة بدأو بالفعل للتوجه لسوق الألعاب الالكترونية منذ فترة، وقد وجدو ضالتهم فيها.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار