الاخبار

مراجعة وتقييم | Warface: Breakout, خطوة واحدة لتصبح قريبة من اللاعبين..

لعبة Warface: Breakout صدرت منذ مدة طويلة ولابد ان الكثير رأي هذه اللعبة تظهر على متجر بلايستيشن او اكسبوكس او حتى الحاسب الشخصي ولكن ما قد لا يعلم به الكثير ان اللعبة تريد ان تتوسع وتصل الى عدد اكبر من اللاعبين محبي العاب اطلاق النار خاصة في المنطقة العربية لذلك جائت الينا من جديد ولكن مع جلب اثنيتن من اهم العناصر التي تهم اللاعب العربي وهي دعم اللغة العربية وفتح سيرفرات محلية في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

في البداية دعونا نتعرف اكثر على لعبة Warface: Breakout التي تحاول ان تضع لها مكان بين العاب اطلاق النار التكتيكية التي تتصدر القائمة خلال السنوات الاخيرة اشهرها لعبة Counter-Strike وربما لعبة Valorant التي ظهرت مؤخرا على الساحة ولكن هل ستنجح Warface: Breakout في وضع بصمتها بين هذه العناوين القوية؟

اللعبة من تطوير استيديو Allods Team وتستخدم المنظور الاول وتعتمد على اللعب التكتيكي بين اعضاء الفريق وسيكون هناك طور لعبة واحد هو Search and Destroy حيث ستضع 10 لاعبين في فريقين 5 ضد 5 وسيكون على احد الفريقين الدفاع عن القنبلة او البحث عنها وابطالها.

هذا الطور يمكن ان يضع اللاعبين في مواجهات مستمرة في 5 خرائط مختلفة كل خريطة تم تصميمها بعناية كبيرة بحيث تتناسب مع فكرة اسلوب اللعب الذي تعتمد عليه اللعبة والذي يميل الى استراتيجية التنسيق بين اعضاء الفريق واختيار نقاط محددة في الخريطة يمكن استخدامها كنقاط مركزية من اجل اصطياد الاعداء في حال كنت في دور المدافع او نقاط تسلل الى خلف خطوط العدو والوصول الى الهدف في حال كنت من الفريق المهاجم.

Warface: Breakout

خرائط اللعبة كما اسلفت هي احد اكثر العناصر التي لفتت انتباهي للعبة حيث تم تصميمها بشكل جيد وستجعلك تشعر انك في وسط مهمة عسكرية تستحق التركيز والبحث عن النقاط الاستراتيجية وهي مصممة بالفعل من اجل ذلك بجانب اتخاذ القرار الصائب والسريع في مهاجمة اعدائك في حال كنت ترى نفسك في نقطة تجعلك تتفوق عليهم.

اما فيما يتعلق باسلوب اللعب فقد اعتمدت اللعبة على النظام الاستراتيجية بعيد عن الاندفاع والجري واطلاق النار كما في Call of Duty مثلا فهنا في Warface: Breakout سيتوجب عليك التروي والتنسيق مع فريقك واحتلال النقاط التي ستجعلك تتفوق على خصمك في الخريطة من ثم المباغتة في الهجوم ونيل النصر ان كانت حساباتك وخطتك صحيحة.

الاسلحة في اللعبة متنوعة وستشعر بمتعة اطلاق النار خاصة انها تعتمد على الية يمكن القول انها تدمج ما بين الواقعية والاركيدية في بعض الخصائص مثل الارتداد ومعدل الاطلاق..الخ وكما اسلفت اسلوب اطلاق النار سيجعل تشعر بالرضى بشكل كبير.

ايضا اللعبة رغم انها تدعم نظام Microtransactions المزعج للكثير منا الا انها ايضا تكافئك بشكل جيد فهناك الكثير من صناديق Breakout Box التي ستحصل عليها كنوع من المكافأة في حال ابليت جيدا في اللعبة وستحصل على الكثير من الازياء والالوان التي ستجعل شخصيتك واسلحتك مميزة جدا.

رغم ان اللعبة تقدم نظام اطلاق نار صلب واسلوب لعب متين وتصميم رائع للخرائط الا انها تفتقر الى عدة عناصر في المقابل قد تجعلها ضعيفة امام العاب اخرى مثل Counter-Strike و Valorant منها نظام البيع داخل اللعبة Microtransactions فرغم انك ستشتري اللعبة على المنصة التي تريد امتلاك اللعبة عليها الا انها ستجد انها تجبرك على الشراء من داخلها حتى توسع اسلوب اللعب وتنوع في مقتنياتك وهذا اعتقد انه سيكون عيب قاتل للعبة ولكن هناك شيء واحد يمكن ان يجعلنا نتغاضى عن هذا الامر وهو جعلها مجانية Free to Play.

ايضا اللعبة لا تدعم الا طور لعب واحد وتحتاج الى المزيد من الاطوار المتنوعة التي يمكنها ان تجذب اللاعبين اليها خاصة انها تعاني من قاعدة جماهيرية ضعيفة نوعا ما.

لعبة Warface: Breakout متاحة للشراء في متجر ألعاب اكسبوكس ومتجر بلايستيشن بسعر 20 دولار. يتضمن إصدار اللعبة Deluxe Edition عناصر التجميل الحصرية مثل سكين أسطوري ‘Vendetta’ و ‘Liberator’ Legendary Weapon Skin لـ M1911 و ‘Redeemer’ Legendary Weapon Skin for USP بالإضافة إلى شارة لاعب ‘Nightslayer’ ورزمة الصورة الرمزية.

الاجابيات

  • نظام اطلاق نار متين وقوي سيرضي محبي العاب اطلاق النار
  • خرائط اللعبة مصممة بطريقة جدا رائعة وتخدم افكار اللعبة التكتيكية
  • استخدام النظام التكتيكي والتخطيط من اجل المواجهة اعطى اللعبة متعة كبيرة
  • دعم اللغة العربية وفتح سيرفرات في المنطقة سيعطي اللعبة سلاسة وتجربة افضل

السلبيات

  • دعم نظام الشراء Microtransactions رغم ان اللعبة مدفوعة
  • عدد اللاعبين قليل والبحث في السيرفرات قد يستغرق وقت
  • الموسيقى في اللعبة لا تناسب اجوائها التكتيكية في كثير من الاحيان

خلاصة المراجعة

التقييم النهائي - 7

7

جيدة

رغم ان لعبة Warface: Breakout قدمت تجربة لعب قوية الى حد ما الا انها تحتاج الى المزيد من العمل والتوسيع في الافكار حتى ترقى لمنافسة العاب اطلاق النار التكتيكية الاخرى واعتقد انها بحاجة الى خطوة واحدة لتكون قريبة من اللاعبين وهي جعلها لعبة مجانية..

تقييم المستخدمون: 0.25 ( 1 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار