الاخبار

مايكل باتشر: استحواذ مايكروسوفت على Bethesda لن يؤثر على سوني في المدى القريب..

استحواذ مايكروسوفت على شركة Bethesda كان ومازال من اضخم الصفقات التي تمت في عالم العاب الفيديو وحتى هذه اللحظة مازال المحللين والمراقبين لا يدركون ماهي نتائج هذا الاستحواذ وكيف ستؤثر على مستقبل العاب الفيديو ولكن المحلل الشهير مايكل باتشر يبدوا انه استطاع ان يكون صورة اولية على الاقل على المدى القريب لهذه الصفقة.

مايكل وخلال مقابلة خاصة مع موقع GamingBolt قا ان تأثير هذه الصفقة لن ينعكس على شركة سوني على الاقل على المدى القريب مضيفان ان معظم العناوين التي تم الاعلان عنها وستصدر ربما العام القادم سوف تصدر ايضا على البلايستيشن 5 بجانب الاكسبوكس سيريس اكس والحاسب الشخصي حيث قال:

إن الأمر يعتمد حقًا على الصفقات التي تم التوصل إليها من قبل, فمثلا Starfield أعتقد أنها ستصدر قريبًا لذلك من المحتمل أن تكون على كلا المنصتين. سيكون هناك عدد من العناوين الجديدة قادمة في عام 2021 ولكن ما بعد ذلك قد تكون حصرية على منصات مايكروسوفت، ولكن إذا تم الإعلان عن أي منها لجهاز بلايستيشن أعتقد أنها ستصل إلى بلايستيشن لذلك هذه الصفقة لن يكون لها أي تأثير فوري.

كذلك تطرق مايكل الى تأثير بعض العناوين التي تمتلكها شركة Bethesda واصبحت الان مملوكة لمايكروسوفت اهمها لعبة  The Elder Scrolls 6 التي يعتقد انها العنوان الاضخم الذي يمكن ان يغير الموازين حيث وصف الامر قائلا بان هذا العنوان الذي حقق مبيعات تخطت الـ 15 مليون يمكن ان يدفع مبيعات الاكسبوكس بشكل كبير لمنافسة الاخرين واضاف قائلا:

The Elder Scrolls حققت مبيعات وصلت الى 15 مليون وحدة وأعتقد أن هذا سيؤثر على قرارات الناس تجاه امتلاك اجهزة اكسبوكس, أعتقد أن ما بين مليونين الى أربعة ملايين لاعب كانوا يمتلكون او يفكرون في امتلاك اجهزة بلايستيشن سوف يتجهون لامتلاك اجهزة اكسبوس بدل من ذلك.

وجهة نظر جريئة من مايكل ويبدوا ان مايكروسوفت اصبح الان لديها سلاح قوي يمكن ان تواجه به كل منافسيها خلال المرحلة القادمة وعلى المدى البعيد, فيمكن ان تضع بعض العناوين بشكل حصري على خدمة Game Pass وهذا سيشجع انضمام الكثير الى الخدمة بينما يمكنها ان تجعل بعض العناوين حصرية على منصة اكسبوكس وهذا سيشجع الكثير على امتلاك جهاز اكسبوكس ولكن ايضا خيار اطلاق هذه العناوين على المنصات الاخرى مثل بلايستيشن مازال قائم ومايكروسوفت لم تنكر ذلك ولكن سيكون الامر مدروس قبل اتخاذ القرار.

ما رأيك في وجهة نظر مايكل وهل تعتقد ان مايكروسوفت ستستغل عناوين Bethesda الضخمة مثل سلسلة The Elder Scrolls من اجل التسويق لمنصاتها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار