مراجعة وتقييم | RIDE 4 — عش أنغام أقوى محركات الدراجات النارية عبر الطرقات

RIDE 4 قد تكون أفضل تجربة سباق يمكن لمحبي الدراجات النارية الحصول عليها

تعتبر رياضة سباق الدراجات النارية من أكثر الرياضات حول العالم سرعة وإثارة وتحدى على الإطلاق، فمتعة السباق داخل حلباتها تمنح السائق المحترف جرعة غير متناهية من الأدرينالين، فهل فعلاً نجحت لعبة RIDE 4 في تجسيد هذه المتعة ومحاكاتها لتصبح تجربة أقرب الى الواقعية ؟

المطور: Milestone srl الناشر:  Milestone srl نوع اللعبة: سباق دراجات نارية  الأجهزة: الحاسب الشخصي، الاكسبوكس ون، البلايستيشن 4 تاريخ الإطلاق: 08 أكتوبر 2020  نسخة التقيم: بلايستيشن 4

 

ظهرت السلسلة أول مرة في عام 2015 وتعتبر هذه السلسلة الأقوى والأفضل بين العناوين الاخرى التي يطورها الاستديو Milestone مثل MotoGP و Monster Energy، ولذلك فإن RIDE 4 حتماً ومن رأي الشخصي بعد تجربتها، واحدة من أفضل ألعاب الدراجات النارية على الإطلاق، وبدون مبالغة اللعبة موجهة لفئة متمكنة ومحترفة من اللاعبيين، حيث كرس محترفو لعبة السباق الإيطالية الصنع في استديوهات Milestone أنفسهم تمامًا من أجل جلب لعبة تستطيع محاكاة الدراجات النارية بكل تفاصيلها، وبكل أمانة كانو موفقين الى حد كبير بعد أن قمنا بتجريبها لمدة ساعات وسنتكلم عنها بشكل مفصل.

نعم لقد فشلت مراراً وتكراراً في عبور إختبار القيادة والسرعة الفردي “Test” من أجل السماح لي بدخول شاشة البداية في اللعبة، الاختبار الذي لا يمكنك دخول اللعبة حتى تستطيع أن تحقق أحد الأهداف المطلوبة، وهي الحصول على أحد المراكز الثلاثة سواء الذهبية/الفضية/البرونزية، فلذلك وبدون مبالغة فقد إحتاجت مني الى صبر وتركيز كبيرين من أجل تحقيق احد الأهداف.

"<yoastmark

تمتاز لعبة الدراجات النارية بجزئها الرابع بالواقعية، حيث تعتبر الواقعية الفيزيائية في هذه السلسلة أحد الركائز التي لا يستطيع لا محبي اللعبة، أو الاستديو المطور الإستغناء عنها، فلذلك حتى المحترفين في اللعب سيحتاجون الى بعض الوقت من الممارسة من أجل الإعتياد على التوازن والمناورة، ناهيك عن التنوع الكبير في عدد الدراجات النارية حيث وصل عددها الى 175 دراجة نارية مرخصة سواء أبرزها Yamaha/Suzuki/Kawasaki وغيرهم العديد من أنواع الدراجات النارية ذات الطراز الرفيع والأسرع على وجه المعمورة.

تتميز اللعبة كذلك بإحتوائها على تكنولوجيا أفضل من أجل القيام بالتعديلات اللازمة في دراجتك النارية، وتهيأتها من أجل الظروف الجوية والمناخية والجغرافية في السباق الموالي لك، ستشعر فعلاً بأنك تمتلك كل شىء وجميع الأدوات التي تؤهلك لتكون سائقاً ماهراً ، ولا تحتاج سوى لصقل مهاراتك وإستخدامها من أجل التسابق مع الرياح.

كانت أكبر الانتقادات الموجهة في الجزء Ride 3 في السابق هي الذكاء الاصطناعي لمنافسيك، لذلك تم إبتكار نظام جديد في الجزء الرابع أبدع فيه الاستديو يحمل إسم A.N.N.A وهي تقنية تعمل على التعلم الذاتي، حيث يصبح الذكاء الاصطناعي مع الوقت يعمل بشكل مستقر ونسبي بشكل منتظم، وهذه اهم النقاط التي أثارت من إنتباهي بشكل ملحوظ.

اُعجبت بالتفاصيل الصغيرة الأخرى التي أعطى الاستديو لها إهتماماً خاصاً، مثل إختيار القفازات ونوع الخوذة، والبدلة الخاصة بك والتي تظهر شخصيتك وجنسيتك بين منافسيك في عالم مليء بالسرعة والإثارة والتحدي، رغم ذلك فاللعبة تعاني بعض الشىء في نظام الأصوات داخل اللعبة، حيث تشعر في بعض الأحيان

تم تصميم الطقس بشكل ديناميكي، الليل والظهيرة والمساء، مع الأجواء الصافية أو الضبابية، والأمطار الخفيفية او الرعدية مصحوبة بالرياح، كلها خصائص تمت إضافتها في اللعبة إما بشكل اوتوماتيكي أو أختياري، وتستطيع الشعور فعلاً بالتغير الكبير  أثناء سياقة دراجتك من طقس الى آخر، وبصراحة انا متشوق للغاية من أجل تجربة اللعبة على الجيل الجديد ورؤية التفاصيل الجديدة، والوضوح الذي يصل الى 4K ومعدل 60 اطار/ث بالإضافة الى دعم العديد من الخصائص الأخرى مثل تتبع الاشعاع ونظام الاهتزاز Haptic Feedback.

تعاني اللعبة من بعض الرسومات المتحركة الغريبة والمتداخلة بشكل متفاوت من مكان الى آخر، ناهيك عن بعض عيوب الفيزياء بين الحين والآخر، ورغم ذلك فتصميم البيئات في داخلها كان الأفضل بالسلسلة دون منازع، حيث تستطيع ولوج ثلاث بطولات قارية آسيا/أوربا/القارة الأمريكية واللعب في بلدانها مثل ألمانيا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة والعديد من البلدان، والاستمتاع بالبيئات والمناظر الخلابة أثناء السباق.

الايجابيات

  • الواقعية الفيزيائية تحاكي الواقع بشكل كبير وخاصة في طريقة التحكم.
  • الرسومات والطبيعة الخلابة والتي جسدت قوة الجيل الحالي
  • تنوع المسارات والطرقات بشكل كبير
  • الذكاء الصناعي للمنافسين أفضل من سابقيه
  • إمتلاك اللعبة لطور تعدد اللاعبين عبر الشبكة تعتبر إضافة قوية منذ الجزء الماضي

السلبيات

  • الأصوات تعاني من بعض التفاوت والمشاكل التقنية
  • بعض الأحيان تشعر بأن الفيزياء داخل اللعبة واقعية زادت عن حدودها بشكل مبالغ فيه

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 8.5

8.5

ممتازة

Ride 4 لعبة متناسقة ومتقنة بشكل كبير، موجهة للمحترفين بالأساس، و ما زالت تتطور بشكل تصاعدي إيجابي وإستمرت بالتطور منذ صدور الجزء الماضي، ولم تتوقف عند حدود معينة، ولكنها تحتاج الى إضافة بعض المتعة بجانب الواقعية من أجل جذب لاعبين جدد إليها.

تقييم المستخدمون: 3.75 ( 1 أصوات)

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button