الاخباربلايستيشن 5

جهاز PS5 يتفوق بشكل كبير على Xbox Series X في خصائص الربط والتوصيل..

اليوم القينا نظرة على جهاز PS5 من الداخل وتعرفنا على الكثير من الاشياء الجديدة مثل نظام التبريد والتشتيت الحراري ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل هنـا ولكن ماذا عن نظام الربط والتوصيل مع شبكات الانترنت و USB؟!

حسنا موقع VG247 تمكن من التوصل الى العديد من الخصائص المتعلقة بخصائص نظام الاتصال Wi-Fi في جهاز PS5 والذي حسب تقرير نشر في الموقع سيكون معتمد على تقنية Wi-Fi 6 الجديدة والتي يمكن ان تصل سرعة النقل من خلالها الى 9.6 جيجا/ث اي اكثر من ضعف سرعة Wi-Fi 5 التي تبلغ 3.5 جيجا/ث.

هذا لا يعني ان جهاز PS5 سيتمكن من امتصاص السرعة الخاصة بك بشكل كامل ولكن سيلعب دور كبير في تنظيم واستقرار الاتصال طوال الوقت, فمثلا اذا كنت تمتلك راوتر منزلية يدعم Wi-Fi 6 متصل بالعديد من الاجهزة المختلفة في المنزل فسيتمكن جهاز PS5 من الحصول على اتصال ثابت ومستقر طوال الوقت بغض النظر عن عدد الاجهزة المتصلة في نفس الشبكة بجانب تحسين مستوى السرعة, يذكر ان Xbox Series X يعتمد على تقنية Wi-Fi 5.

اما فيما يتعلق بمداخل USB فقد تعرفنا عليها اكثر اليوم حيث سيحتوي الجهاز على 4 مداخل اثنين في الامام احدهم USB-C تبلغ سرعة النقل من خلاله الى 10 جيجا/ث واخر من نوع USB-A عادي السرعة (5 جيجا/ث) بينما تم التأكيد على ان مدخلي USB-A الموجودان في الخلف سيدعمان سرعة 10 جيجا/ث وهما مجهزان لتوصيل اقراص SSD الخارجية مع الجهاز.

يذكر ان جهاز Xbox Series X لن يحتوي على اي منفذ من نوع USB-C وجميع المنافذ التي ستتواجد في الجهاز هي من نوع USB-A تعمل بالسرعة الاعتيادية وهي 5 جيجا/ث ولكن تم تخصيص مدخل محدد لتوصيل بطاقة التخزين الخارجية من نوع Seagate وهي البطاقة الحصرية التي يمكن استخدامها كتوسعة لزيادة مساحة التخزين في الجهاز.

جهاز PS5 سيصدر في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر القادم بينما سيصدر جهاز Xbox Series X يوم 10 نوفمبر في جميع انحاء العالم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار