ملخص مؤتمر AMD وظهور كل من PS5 و Xbox Series X والإعلان عن معالجات Ryzen 5000 والمزيد ..

قامت الدكتورة في الهندسة الإلكترونية Lisa Su التي تعتبر أيقونة شركة AMD وصاحبة الفضل الكبير في ثورة الشركة مؤخراً، بعقد مؤتمر على شكل حدث رقمي إنتظره الكثيريين من عشاق المعالجات حول العالم، سواء لاعبيين وتقنيين أو مستثمريين، من اجل الإعلان عن فئة المعالجات الجديدة AMD Ryzen 5000 وهو السلاح السري الذي خبأته الشركة من أجل الرد على إعلانات Intel الأخيرة.

معالجات AMD Ryzen 5000 الجديدة ستعمل بمعمارية ZEN 3 والتي من المفترض أن تقدم اداءً ممتازاً مقارنةً بالجيل الماضي، ومصممة بتقنية 7 نانو  الثورية التي تستهلك طاقة أقل “حرارة أقل”، وتقدم سرعة أفضل في الأداء والإستقرار، والمفاجئة السارة لعشاق منتجات AMD أن هذه المعالجات ستعمل على نفس لوحات الأم لمعمارية ZEN 2 فلذلك لا داعي لمضاعفة مصاريفك من أجل تغيير لوحة الأم MotherBoard، والتي بدورها ستؤدي الى تغيير في نواقل الذاكرة العشوائية لديك، وكل ما تحتاجه فقط هو تحديث Firmware الخاص باللوحة الأم “MotherBoard”.

طرازات المعالجات التي كشف عنها

  • المعالج الأقوى في السلسلة الذي أعلن عنه وأطلق عليه لقب “الأقوى في العالم” على حد وصف الشركة ويحمل إسم ” Ryzen 9 5950X ” ويتكون من 16 نواة وتردد 3.4 Ghz يصل حتى 4.9 Ghz و 32 Thread وإستهلاك طاقة يصل الى 105 وات وسعره 800 دولار أمريكي.
  • المعالج الذي يليه  من حيث القوة “Ryzen 9 5900X” والذي يتكون من 12 نواة وتردد 3.7 Ghz يصل حتى 4.8 Ghz و 24 Thread وإستهلاك طاقةيصل لـ 105 وات ويبلغ سعره 550 دولار أمريكي.
  • واخيراً المعالج الأرخص “الإقتصادي” من حيث السرعة والأداء والذي يحمل إسم “Ryzen 5 5600X” ويتكون من 6 أنوية، ويتردد 3.7 Ghz يصل حتى 4.6 Ghz  و Thread 12 وإستهلاك طاقة يصل الى 105 وات، ويبلغ سعره 450 دولار أمريكي.

AMD announces Ryzen 5000 series (Zen3) - VideoCardz.com

الخبر المفرح كذلك بأن هذه المعالجات متوفرة وجاهزة للإطلاق في جميع أنحاء العالم إبتداءً من 5 نوفمبر القادم، و وعدت الشركة بتوفير كميات كافية من اجل تغطية الأسواق العالمية، و المفاجئة أنها كشفت عن هدية قيمة، وهي نسخة مجانية بالكامل من لعبة Far Cry 6 إذا قمت بطلب المعالج خلال هذه السنة فقط.

كذلك قامت الدكتورة Lisa Su بالتفاخر علناً حول مساهمتهم الكبيرة في تصميم المعالجات المركزية والرسومية في أجهزة الكونسول بدايةً من PS5 والشراكة مع شركة سوني “شاهد الفيديو من الدقيقة 3″، ثم المشاركة في تطوير جهازي مايكروسوفت Xbox Series X/S والشراكة المثمرة معها كذلك.

وأخيراً كانت اللحظة المنتظرة من قبل عشاق بطاقات الرسوميات حول العالم، أو الذي لم يحالفه الحظ في الطلب المسبق لبطاقات إنفيديا، قد يكون على موعد مع بطاقات أرخص وأقوى من شركة AMD، حيث أعلنت الشركة عن بطاقة Radeon RX 6000 series التي تشير التقارير حولها بأنها أقوى بطاقة رسومية في العالم، ومن المحتمل أنها ستتفوق على RTX 3090 من إنفيديا من حيث السعر بكل تأكيد، خاصة إذا كان فارق الأداء بينهم سوى بضع إطارات.

Hi-Tech : The Radeon RX 6000 top of the range will have 5,120 shaders

وعلى ما يبدو أن سنة 2020 هي فعلاً سنة اللاعب، وكل المؤشرات أصبحت تشير وتؤكد بأن نهاية هذه السنة مليئة بالإثارة والتشويق والإعلانات والمنتجات الأكثر من رائعة، وقد يحتار الكثير من اللاعبين حول العالم وخاصةً لاعبي الوطن العربي، عن أولوية الشراء هذا العام هل هو جهاز PS5 أم جهاز Xbox Series X/S أو إحدي بطاقات إنفيديا الجديدة أو AMD ؟ فشاركونا بتعليقاتكم ..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button