4 اسباب قد تجعل سعر جهاز بلايستيشن 5 اعلى من سعر بلايستيشن 4 عند الاطلاق

رغم ان سوني قد اعلنت مؤخرا عن مواصفات جهاز بلايستيشن 5 الا اننا مازلنا نجهل الكثير من خصائص الجهاز بالاضافة الى موعد الاطلاق و الشيء الاهم السعر الذي مازال يقلق الكثير منا خصوصا مع وجود تلميحات بان الجيل الجديد سيكون بمواصفات خارقة و بالطبع سعر مرتفع.

للاسف جميع المؤشرات تشير الى ان جهاز بلايستيشن 5 قد يكون سعره مرتفع بالفعل و قد يتخطي سعر البلايستيشن 4 الذي طرح به في الاسواق عند اطلاقه عام 2013 و الذي كان 399 دولار و سأتحدث معكم في هذا التقرير عن التلميحات و المؤشرات التي تجعلنا نعتقد ان سعر البلايستيشن 5 سيكون مرتفع.

الازمة الاقتصادية

في الاونة الاخيرة ظهرت ازمة اقتصادية بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية و ذلك بعد اقرار قانون التعرفة الجديد و الذي يفرض ضريبة قيمة مضافة على المنتجات الواردة من الصين و بالطبع كون سوني تتخذ من الصين مقر رئيسي لتصنيع اجهزتها الالكترونية من ضمنها اجهزة بلايستيشن فسوف تنعكس هذه الضريبة الاضافية على اسعار الاجهزة التي سيتحملها المستهلك في النهاية.

للاسف الضريبة الجديدة سيبدأ تطبيقها في بداية العام الجديد 2020 و قد يكون هذا هو السبب الذي يدفع سوني لتأخير الكشف عن تفاصيل جهاز بلايستيشن 5 حتى ذلك الموعد الذي بموجبه سيتم تحديد سعر الجهاز الجديد و ربما ان تم بالفعل تطبيق ذلك قد نرى سعره قد يصل الى 500 دولار ان لم يتخطاه.

نسخ متعدد من الجهاز

ظهرت في الفترة الاخيرة تسريبات تتحدث عن ان سوني سوف تطرح نسختين من جهاز البلايستيشن 5 الاولى ستكون النسخة الاساسية بسعر مناسب للمستهلكين بينما النسخة الثانية ستكون نسخة البرو بسعر اعلى و ستكون مخصصة للمستهلكين الذين يريدون الحصول على التجربة المتكاملة من المنصة الجديدة.

هذا الامر يوحي ان سوني ستكون مجبرة على بيع جهاز البلايستيشن 5 بسعر مرتفع لمواجهة بعض التحديات ربما تكون ازمة ضريبة التعرفة احدها بينما يكمن السبب الاخر في التكنلوجيا المتقدمة التي سيحتويها الجهاز بين احشائه.

تخفيض اسعار اشتراك الخدمات

لاحظ الكثير قيام سوني مؤخرا بخفض قيمة الاشتراك ببعض الخدمات الخاصة بشبكة البلايستيشن مثل خدمة البلايستيشن ناو التي تم تخفيض جميع اشتراكاتها المختلفة بنسبة 50% من القيمة الاصلية بينما تم تدعيم مكتبتها بالعاب كبيرة و مميزة, ايضا استبقت هذه الخطوة بخطوة اخرى و هي تخفيض قيمة اشتراك البلس بنسبة معينة في بعض البلدان و الاقطار و يتوقع الخبراء بان نرى تخفيض اخر على اسعار هذه الخدمات في المستقبل القريب.

هذه الخطوات التي قامت بها سوني حسب تحليلات بعض المختصين تأتي استعداد لاطلاق البلايستيشن 5 الذي اصبح في الافق و لكنها ايضا تشير الى ان سوني تريد تعويض ارتفاع سعر الجهاز الجديد بخفض قيمة الاشتراكات على الشبكة.

لا يوجد كاميرا جديدة او نظارات VR

التسريبات الاخيرة التي حصلنا عليها من احد المصادر و التي افادت ان جهاز الاكسبوكس سكارليت سيحصل على نظام كاميرا جديد متطور بينما ستعتمد سوني على النظام القديم من الكاميرا و نظارات الواقع الافتراضي في جهاز البلايستيشن 5 و هذا يأتي من اجل تخفيض تكلفة بيع الجهاز على المستهلك و اشارت بعض التقارير بان سوني ربما تطرح نظام كاميرا جديد و لكن سيتم بيعها في حزم خاصة بسعر اكبر.

هذه النقاط الـ 4 تشير الى ان سوني قد تجبر على جعل سعر جهاز البلايستيشن 5 اعلى من المتوقع مقارنة بسعر جهاز البلايستيشن 4 الذي بلغ 399 دولار فقد نرى سعر جهاز البلايستيشن 5 يتخطى هذا الرقم كثيرا و قد يصل الى 500 دولار او اكثر و لكن في النهاية ننتظر الى حين ان تكشف سوني الستار عن جهازها الجديد و الذي تشير التوقعات و التسريبات بان يتم الكشف عنه في شهر فبراير من العام القادم على ان يتم اطلاقه في الربع الاخير من نفس العام.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock