الاخباربلايستيشن 5

سعة قرص SSD في جهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين هي 620 جيجا فقط..

مؤخرا شاركتنا سوني استعراض لمكونات جهاز بلايستيشن 5 الداخلية وعلمنا ان القرص كما هو متوقع مدمج داخل الجهاز وغير قابل للتغير بينما يمكن توسيع مساحة التخزين من خلال اضافة قرص خارجي سريع ولكن السؤال الذي يقلق الكثير كم هي المساحة الفعلية لسعة قرص SSD الداخلي؟

في وقت سابق ظهرت بعض الشائعات والصور المسربة التي تتحدث عن ان سعة القرص الصلب SSD في جهاز بلايستيشن 5 ستكون 664 جيجا من اصل 825 جيجا حيث سيحتل النظام جزء من هذه المساحة التي لا يمكن استغلالها ابدا ولكن اليوم يشاركنا فريق Digital Foundry تفاصيل جديدة قد تكون مقلقة خاصة من ينون شراء النسخة الرقمية والاعتماد على شراء الالعاب الرقمية بدل من النسخ الملموسة.

حسب ما جاء في الفيديو الاخير من فريق Digital Foundry حول تشريح جهاز بلايستيشن 5 فقد كانت سعة القرص الصلب لنسخة المطورين 620 جيجا فقط لكن لم يتم التأكيد ما اذا كانت هذه المساحة هي النهائية او المقاربة لها ولكن هذا يزيد احتمالية ان يحتل بالفعل نظام التشغيل وبعض تطبيقاته حيز كبير من مساحة القرص وسيكون خيار المستخدم الاخير هو شراء قرص توسعة SSD اضافي بسعر ما بين 150 الى 230 دولار حسب المساحة ولكن اذا لم تكن جاهز لشراء قرص توسعة فيمكنك استخدام قرص خارجي لنقل الالعاب من والى القرص الداخلية في الجهاز حسب رغبتك او ان تتبع النظرية الاخيرة وهي حذف الالعاب.

يذكر ان المساحة الفعلية التي ستتبقى من قرص SSD الخاص بجهاز الاكسبوكس سيريس اكس هي 800 جيجا وهي ايضا مساحة غير كافية خاصة مع ثورة الالعاب الرقمية وتضخم احجامها بفضل التقنيات الجديدة التي اصبحت متاحة الان في اجهزة الجيل الجديد.

هل تقليل مساحة التخزين في جهاز بلايستيشن 5 ستؤثر على قرار شرائك للجهاز ام انك لا تهتم بأمر المساحة لوجود حلول بديلة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار