الاخبار

تحديث بلايستيشن 4 الاخير يثير الجدل بعد اكتشاف تسجيل الحوارات بشكل اجباري وسوني ترد..

اطلقت سوني تحديث 8.00 لجهاز بلايستيشن 4 مؤخرا ولكن يبدوا ان هذا التحديث جاء ليغير خارطة الخدمات الالكترونية التي تقدمها شبكة بلايستيشن PSN من ضمنها نظام الدردشة والمجموعات بجانب اضافة المزيد من الخصائص الاخرى استعداد لاطلاق البلايستيشن 5 الشهر القادم.

بعد العديد من المشاكل التي بدأ الكثير يعاني منها بعد تثبيت التحديث الجديد وبدء سوني في اصلاحها تبين وجود خاصية جديدة مرتبطة بنظام الدردشة الصوتية للافراد والمجموعات وهي امكانية تسجيل هذه المحادثات بشكل اجباري, وهذا الامر اثار شكوك الكثير من المستخدمين حول ما اذا كانت سوني تتجسس بالفعل على محادثات المستخدمين على منصاتها.

حسب توضيحات سوني فهذه الخاصية لن تكون محصورة فقط لاجهزة بلايستيشن 4 بل ستتوفر ايضا على البلايستيشن 5 حيث سيتمكن المستخدم من الحصول على 40 ثانية مسجلة من اخر 5 دقائق لمحادثاته عبر نظام الدردشة المدمج في الجهاز ويمكن استخدامها عند التعرض لتهجم لفظي او تحرش من خلال احدهم على الشبكة بحيث يمكن ارسال الملف الصوتي الى شركة سوني وهي بدورها تتخذ الاجرائات اللازمة.

سوني اكدت ان الجهاز سيعمل على تسجيل المحادثات فقط ولن يقوم بارسالها الى الشركة او اي جهة خارجية الا باذن المستخدم وقالت كاثرين جنسن من شركة سوني عبر تصريحات رسمية نشرت من خلال مدونة بلايستيشن:

نحن نعتقد أنه من المهم أن يتمكن اللاعبون من الإبلاغ بسرعة ودقة عن سوء المعاملة أو المضايقة إذا تعرضوا لها أثناء وجودهم على شبكة PlayStation Network, وكجزء من هذه المبادرة كنا نستعد لذلك من خلال طرح ميزة جديدة في جهاز بلايستيشن 5 تتيح للاعبين الإبلاغ عن المضايقات اللفظية من خلال وظيفة جديدة للإبلاغ عن الدردشة الصوتية والغرض الوحيد منه هو المساعدة في الإبلاغ عن السلوك غير اللائق بما في ذلك الإجراءات التي تنتهك قواعد السلوك الخاصة بالمجتمع. الرجاء ملاحظة أن هذه الميزة لن تراقب محادثاتك بنشاط أو تستمع إليها – على الإطلاق – وهي مخصصة تمامًا للإبلاغ عن الإساءة أو المضايقات عبر الإنترنت فقط.

تابعت جنسن قائلة بالإشارة إلى أنه على البلايستيشن 5  إذا احتاج اللاعب إلى تقديم تقرير مضايقة فسيكون قادر على تضمين ما يصل إلى 40 ثانية في تقريره والذي يتضمن 20 ثانية من المحادثة الرئيسية مع اللاعب الآخر بالإضافة إلى 10 ثوانٍ إضافية قبل المقطع وبعده والذي من المفترض أن يتم توفيره للسياق. ومع ذلك عند تقديم بلاغ سيتمكن اللاعبون من استهداف آخر خمس دقائق فقط من الدردشة الصوتية المذكورة.

وواصلت جنسن قائلة أنه لن يكون هناك خيار لإلغاء تفعيل هذه الخاصية لأن شركة سوني تريد أن يشعر جميع المستخدمين بالأمان عند اللعب عبر شبكتها مع الآخرين وليس فقط أولئك الذين يختارون تفعيل هذه الخاصية.

هل تشعر ان استهداف اخر 5 دقائق من محادثاتك على شبكة بلايستيشن PSN يخترق خصوصيتك الشخصية ام ترى ان الامر هو بالفعل لصالحك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار