عريضة التماس لمنع كوجيما للتعاون مع مايكروسوفت وتصفه بالخيانة

مؤخرا ظهرت الكثير من الشائعات من عدة مصادر تشير الى ان كوجيما على وشك التوقيع مع شركة مايكروسوفت من اجل اطلاق لعبته القادمة حصرياً على اجهزة اكسبوكس بينما تتولى مايكروسوفت عملية النشر ولكن يبدو ان جمهور بلايستيشن يرى في مثل هذه الخطوة خيانة وجري وراء الجشع على حد وصفهم.

اللاعبون اطلقوا عريضة يطلبون فيها المشاركة التصويت من اجل منع كوجيما من اطلاق لعبة القادمة الغير معلن عنها حتى الان بشكل حصري على اجهزة مايكروسوفت وجاء في وصف العريضة التي انطلقت عبر موقع Change.org التي وصفة الامر بأنها “خيانة”  وأن المخضرم كوجيما قد “أعماه الجشع” ويجب أن يعود إلى “الجانب الرابح” بعد أن أشارت التقارير إلى أن استيديو Kojima Productions على وشك توقيع صفقة مع مايكروسوفت والتي من شأنها أن ترى أنها تستفيد من خوادم Azure العملاقة للحوسبة لإنشاء تجربة قائمة على السحابة.

ليس كل شخص لديه إنترنت جيد بما يكفي لبث الألعاب، لا يمتلك كل شخص ما يكفي من المال لشراء وحدة تحكم جديدة أو بناء جهاز كمبيوتر شخصي جديد. أرجوك كوجيما، لا تتركنا.

كوجيما بعد اطلاق لعبة Death Stranding كان يعمل على لعبة رعب مخصصة لمنصة ستاديا السحابية قبل ان تقوم جوجل بالغاء جميع الشراكات مع استيديوهات الطرف الثالث واغلاق استيديوهات ستاديا الداخلية وعلى ما يبدو ان مايكروسوفت تريد ان تستفيد من الحصول على هذه اللعبة لتكون حصرية على منصتها السحابية xCloud كون اللعبة كانت مخصصة لخدمة سحابية مشابه بينما تكسب المزيد من الجمهور الياباني الى جانبها في محاولتها للانتشار اكثر هناك.

حتى الان كل هذه المعلومات مجرد شائعات رغم انها قوية بعض الشيء الا انها لم تؤكد بشكل رسمي ولكن جمهور بلايستيشن يريد ان يحث كوجيما عن التراجع قبل ان يتحول الامر ليصبح رسمي وحينها لن تفلح محاولات التراجع عن ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى