الاخباربلايستيشن 5

يبدو ان المساحة المتاحة في قرص SSD لجهاز بلايستيشن 5 ستكون بالفعل 664 جيجا فقط..

ظهرت قبل ايام من كشف سوني عن واجهة المستخدم UI الخاصة بجهازها القادم بلايستيشن 5 تسريبات كشفت عن شاشة التشغيل وصور للواجهة بينما كان من بين الصور صورة تكشف عن المساحة المتاحة للاستخدام على قرص SSD الخاص بالجهاز.

بعد ايام قليلة من تسريب الفيديو والصور كشفت سوني عن الشكل الرسمي للواجهة من خلال فيديو مطول تم من خلاله استعراض الكثير من الخصائص والمميزات التي جلبتها لنا سوني لتحسين تجربة اللعب ولكن ما لفت انتباه الكثير هو ان التسريبات التي ظهرت في السابق هي بالفعل تخص الواجهة الحقيقية للجهاز وقد تم مطابقتها من خلال اليوتيوبر YoungYea كما تشاهدون في الفيديو هنا.

هذه المطابقة ستجعل جميع الصور التي تسربت حقيقية من ضمنها تلك الصورة التي تكشف عن حجم المساحة المتاحة للمستخدمين على القرص الصلب SSD الخاص بجهاز بلايستيشن 5 والتي كانت 664 جيجا فقط.

هذا الامر اصبح وارد وعلينا ان نكون مستعدين لتقبله مهما كان الامر ولكن نذكر ان الصور التي تسربت كانت تخص نسخة المطورين وليست النسخة النهائية وهذا ايضا ما اكده فريق Digital Foundry الذي تمكن من القاء نظرة مباشرة على نسخة المطورين والتأكد من المساحة المتاحة ولكن لا يستبعد الطرفين ان تكون المساحة النهائية المتاحة في نسخة المستهلكين قريبة من هذا الرقم.

ربما يتمكن بعض الاعلامين والمؤثرين من تجربة النسخة النهائية من الجهاز ومشاركتنا انطباعاتهم قريبا وحينها سنتمكن من معرف الحجم النهائي لمساحة القرص ولكن نذكر ان مايكروسوفت قد اكدت ان جهاز السيريس اكس سيحتوي على قرص بمساحة 1 تيرا ولكن تبين في النهاية ان المساحة المتاحة للاستخدام هي 802 جيجا بينما يتم حجز قرابة 200 جيجا للنظام وهذا ما سيحدث مع البلايستيشن 5 ايضا.

اذا صحت المعلومات حول حجم مساحة التخزين المتاحة في جهاز بلايستيشن 5 هذه هل تعتقد انك ستكون حينها مجبر على شراء توسعة اضافية للجهاز؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار