الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

سوني متهمة باهمال السوق الياباني وتركز في الترويج لجهاز بلايستيشن 5 على السوق الامريكي..

تقرير جديد نشر عبر موقع Bloomberg يدعى بان سوني تحاول تقليل الاهتمام بالسوق الياباني فيما يتعلق بالتسويق لعلامة بلايستيشن وبدل من ذلك تركز بشكل اساسي على السوق الامريكي كمحور لنجاح مبيعات اجهزتها والعابها.

بعض الموظفين الذين اختاروا عدم الكشف عن هويتهم تحدثوا الى تاكاشي موتشيزوكي المحرر في موقع Bloomberg إن سوني اعتبرت أداء البلايستيشن 4 مخيبا للتوقعات في السوق اليابان ومنذ ذلك الحين قررت التركيز بشكل اكبر على سوق الولايات المتحدة وايدهم في ذلك المحللين الاقتصادين اليابانين بأن تركيز سوني أصبح واضح على السوق الامريكي.

من جانبه قال هيديكي ياسودا من معهد أبحاث آيس في طوكيو انه لدى مايكروسوفت واكسبوكس فرصة كبيرة لجعل اليابان ثاني أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة إذا اتخذت الخطوات الصحيحة في السنوات القادمة مؤكدا ان اهتمام سوني اصبح يبتعد عن السوق الياباني وبدأ الكثير من محبي منتجات بلايستيشن في اليابان يلاحظون ذلك بالفعل.

من ناحيتها دافعت سوني على لسان المتحدثة باسمها ناتسومي أتاراشي عن موقفها بعد تقرير Bloomberg مشيرة الى ان سوني لا تنوي ابدا تجاهل السوق الياباني وتعتبره السوق الاول لها والدليل على ذلك انها ستجعل اطلاق جهاز بلايستيشن 5 الاول عالميا هناك مؤكد على ان السوق الياباني يشكل اهمية كبيرة بالنسبة لسوني وعلامة بلايستيشن.

ايضا وصف تقرير موقع Bloomberg بان فرع بلايستيشن الامريكي هو الذي يتحكم في قرارت الفرع الياباني حيث قال احد الموظفين بانه سادت اجواء من الاحباط بعد ان اصدر الفرع الامريكي قرارته الى الفرع الياباني بعدم بيع المزيد من اجهزة بلايستيشن 4 هناك بينما اعترف عدد من الموظفين في قسم بلايستيشن اليابان انهم لم يطرحوا اي كميات جديدة من اجهزة بلايستيشن 4 في السوق المحلي منتظرين ان يحصلوا على اذن البيع من الفرع الامريكي.

هذه الاعتراف يشير بالفعل الى ان سوني تتخذ السوق الامريكي اولوية قصوى وتعتبره السوق الاهم خاصة ان مبيعات جهاز بلايستيشن 4 هناك بلغت مستوى كبير وكان لها دور في نجاح الجهاز تجاريا بينما الاحصائيات الاولية تشير الى ان مبيعات الجهاز في السوق الياباني لم تتخطى حاجز 10 مليون وهي اقل من مبيعات جهاز بلايستيشن 3 بينما حقق جهاز بلايستيشن 4 وملحقاته هناك عوائد ضخمة للشركة.

لم يتوقف التقرير عند ذلك بل ايضا ادعى ان سوني قللت بشكل متعمد فريق المطورين في استيديوهاتها اليابانية بينما رفضت تجديد عقود الكثير من المطورين المتعاقدين بشكل مؤقت مع استيديوهاتها هناك في المقابل تم التركيز على توسيع استيديوهاتها في امريكا بادعاء ان السوق هناك يحتاج الى المزيد من الالعاب التي تحقق عوائد اضخم من تلك التي يحققها السوق الياباني.

يبدوا ان سوني اصبحت الحلقة الاضعف الان مع هذه الاتهامات التي لا ننكر نحن كلاعبين صحتها وهذا ما نلاحظة بالفعل منذ عهد البلايستيشن 4 والان ومع الاستعداد لاطلاق البلايستيشن 5 نرى كيف تركز سوني بشكل اساسي في التسويق والترويج على السوق الامريكي بشكل اساسي.

ما رأيكم انتم بهذا التقرير وهل بالفعل سوني اصبحت تهمل السوق الياباني بشكل علني وصريح؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار