الاخباربلايستيشن 5فيديو

هذا ما ستحصل عليه اذا حاولت تشغيل ديمو لعبة Silent Hills P.T على بلايستيشن 5..

لعبة P.T التي كانت عبارة عن استعراض تقني للعبة Silent Hills من هيديو كوجيما والتي، أحدثت ضجة كيبرة عندما صدرت بشكل مفاجئ على بلايستيشن 4 وأيضاً سببت الكثير من المشاكل بين كوجيما وشركة كونامي التي تملك حقوق النشر والتطوير, في حال كنت تملك اللعبة على حسابك او كنت تملك ملفاتها كنسخة احتياطية ومتشوق للعبها على بلايستيشن 5، هذا الخبر سيحبط بالتأكيد.

مع اقترابنا من موعد إطلاق بلايستيشن 5 أكّد موقع Polygon أنّ لعبة Silent Hill P.T غير قابلة للعب على الجهاز عبر ميزة التوافق المسبق مع ألعاب الجيل الحالي. وفقاً لذات المصدر، كانت لعبة الرعب تعمل على النظام في بداية فترة المراجعة للجهاز ولكن تم إغلاقها ومنع نقلها من بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5. هذا يعني أنّ لعبة الرعب التي تأخذنا بذات الممر مراراً وتكراراً لن تصل لأيّ منصات أُخرى.

ايضا شاركنا الاعلامي المعروف جيف كيلي فيديو له عبر حسابه الخاص على منصة تويتر عندما حاول فيه تشغيل اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 ولكن هذا ما حصل عليه, علامة 🚫 التي تشير الى ان اللعبة غير قابلة للتشغيل ابدا.

هذا الخبر متوقع جداً حيثُ منذُ صدور اللعبة على المتجر وكونامي تحاول إنهاء وجودها من كل مكان. أكدّت سوني أيضاً في تصريح لها أنّ عدم إمكانية تشغيلها على الجيل الجديد هو قرار الناشر، أيّ كونامي. لذلك في حال كنت من المحظوظين اللذين يملكون Silent Hill P.T على جهازك الحالي، سيجب عليك المحافظة عليه وعدم بيعه او رميه لأنّها أصبحت كنز للكثيرين.

في حال كنت تبحث عن لعبة مشابهة، يمكنك الإطلاع على لعبة Visage المستوحاة منها من خلال الضغط هنا. هل أحبطكم قرار كونامي هذا؟ شاركونا بالتعليقات ادناه.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى