بلايستيشن 5تقرير

بلايستيشن 5: ما هي تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد وكيف ستؤثر على اللعب وكيفية تفعيلها؟

يومين يفصلوننا عن موعد إطلاق بلايستيشن 5 ببلدان محددة بينما الإطلاق العالمي وفي المنطقة ما زال بعيد إنما نحن هنا لنساعدكم على الإنتظار عبر تقديم معلومات جديدة حول الجهاز وتقنياته التي تنتظركم.

تحدثنا سابقاً عن تقنية الملاحظات اللمسية (Haptic Feedback) والمُحفزّات التكيفية (Adaptive Triggers) المتواجدان في وحدة التحكم DualSense وتحدثنا عن الطريقة الصحيحة لوضع الجهاز بالمنزل إنما اليوم سنحدثكم عن تقنية أُخرى بناءً على كلام سوني من مدونتها الرسمية.

حسناً، ما هي تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد (Tempest 3D)؟

استعرضت لنا سوني هذه التقنية بكثرة. باختصار، هذه التقنية هي عبارة عن محرك صوت مخصص من سوني سيوفر صوتاً عالي الجودة ويساعدك على الإنغماس باللعبة أكثر عبر تقديم أصوات مخصصة ثلاثية الأبعاد تعمل باستخدام سماعات الرأس المتوافقة مع بلايستيشن 5.

كيف ستؤثر هذه التقنية على الألعاب؟

كل لعبة ستستغل المحرك المخصص بطرقية مختلفة بناءً على ما يهدف إليه فريق التطوير. تدعم التقنية إمكانية تحديد المواقع الصوتية بدقة عالية. على سبيل مثال، يمكن سماع السهم وهو يتخطى رأس اللاعب او سماع خطوات العدو بغرفة أُخرى ومعرفة موقعه بالضبط.

هل ستسفيد كل لعبة بلايستيشن 5 من تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد؟

جواب سوني هو “أجل”، ستسفيد جميع الألعاب ولكن التجربة لن تكون ذاتها. الصوت بمجمله سيتحسن بسبب المحرك الجديد ولكن التأثيرات الصوتية ثلاثية الأبعاد تختلف من عنوان لآخر وتختلف بناءً على طريقة ضبطها وعمل فريق التطوير عليها. معالجة الصوت في الجيل الجديد متقدمة أكثر من بلايستيشن 4 وسيكون لمطوري ألعاب بلايستيشن 5 أدوات جديدة قوية لإنشاء أصوات أفضل داخل ألعابهم.

ما أنواع سماعات الرأس التي يمكنني استخدامها للاستفادة من تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد؟

سوني تنصحك باستخدام سماعتها، PULSE 3D حيثُ تستغل هذه السماعة كافة قدرات ومزايا التقنية ولكن تستطيع أيضاً الاستفادة من التقنية والاستمتاع بها من خلال السماعات المتوافقة مع بلايستيشن 5 سواء عبر كابل USB او باستخدام مدخل سماعات 3.5mm.

هل تعمل هذه التقنية عبر مكبرات صوت التلفاز؟

للاسف، لا، لن تعمل تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد عبر مكبرات صوت التلفاز بيوم الإطلاق ولكن قد تعمل لاحقاً عبر تحديثات مستبقلية.

كيف أحصل على أفضل تجربة صوت ثلاثي الأبعاد على PS5؟

كما قلنا أعلاه، تعمل التقنية بأفضل شكل مع سماعات الرأس المتوافقة مع بلايستيشن 5 نظراً لإمكانية توصيل الصوت لكل أذن على حدة. بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن آذان الجميع مختلفة قليلاً، يوفر جهاز بلايستيشن 5 مجموعة من ملفات تعريف المستخدمين المضمنة التي يمكن للاعبين الاختيار من بينها للحصول على أفضل صوت لهم.

بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

هذا كل ما تحتاجون معرفته حول تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد والمحرك المخصص من سوني التي تم تجهيزه لبلايستيشن 5. ما رأيكم بهذه التقنية؟ هل أنتم متحمسون لتجربتها وهل أجبنا على بعض أسئلتكم؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار