اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

تقارير تشير الى ان مبيعات اجهزة Xbox Series X/S في يوم الاطلاق تخطت مليون وحدة..

تم اطلاق اجهزة Xbox Series X و Series S الجديدة في جميع انحاء العالم منذ اسبوع وكل ما شاركتنا به مايكروسوفت حتى الان فقط ان يوم الاطلاق قد سجل رقما قياسيا جديدا لـ “اكبر عملية اطلاق في تاريخ Xbox” لكن نظرة فاحصة من قبل مصادر الطرف الثالث تسفر عن ارقام اطلاق اكثر من رائعة.

وفقا لتقرير VGChartz في وقت سابق اليوم, فقد تم بيع ما يقارب 1.2-1.4 مليون وحدة في جميع انحاء العالم في اليوم الاول من اطلاق اجهزة Xbox Series X و Series S.ومن المفترض ان تشمل الارقام الطلبات المسبقة ولكن لا ينبغي اعتبارها الصياغة الرسمية . يبدو ان التقدير يستند تقريبا الى حقيقة ان الجيل الاخير من Xbox One باع ما يزيد عن مليون وحدة عند الاطلاق.

كان Xbox Series X هو الاصدار الاكثر شهرة من النظام الاساسي, مع مبيعات يوم الاطلاق بين 800.000 و 925.000 وحدة ,كما موجود في  التقرير بينما بلغت مبيعات Xbox Series S ما بين 400.000 و 475.000 وحدة.

ومع ذلك,لن تقدم مايكروسوفت اي قرار بشان ارقام المبيعات المذكورة. فل سبينسر رئيس اكسبوكس اكدت موخرا ان مايكروسوفت ستشارك فقط عدد اللاعبين على Xbox Series X و Series S بالاضافة الى الخدمات ذات الصلة ب Xbox مثل Xbox Game Pass  بينما ستتجنب الكشف عن عدد الاجهزة المباعة.

واضافة ان عدد اجهزة Xbox Series X و Series S المباعة لن تتم مشاركته حتى اذا تفوقت المبيعات على PlayStation 5.و اوضح ان Microsoft ليس لديها اهتمام بالتركيز على “عدد القطع البلاستيكية” التي تم بيعها على اساس شهري او ربع سنوي.

شهدت اجهزة Xbox Series X و Series S ارتفاعا كبيرا في الطلب في جميع المناطق الرئيسية خلال مرحلة الطلب المسبق وتم بيع جميع الاجهزة لدى بائعي التجزئة الكبار و الصغار من الوحدات في غصون دقائق او ساعات.

حدث الشيء نفسه في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و المكسيك حيث استمرت الطلبات المسبقة لبضع دقائق فقط.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار