الاخباربلايستيشن 5

حصرية PS5 المرتقبة Returnal تحصل على موعد اطلاق واستغلال امكانات وحدة التحكم

خلال حدث جوائز العاب الفيديو TGA 2020 الليلة الماضية حصلت Returnal على فيديو جديد يستعرض اللعبة على جهاز PS5 ولكن ايضا حصلت اللعبة اخيرا على موعد اطلاق وتبع ذلك الكشف عن المزيد من التفاصيل التي تتحدث عن قصة اللعبة والطريقة المثلى لاستغلال قدرات جهاز سوني الجديد.

من خلال العرض الذي تشاهدونه بالاعلى فقد تعرفنا على موعد اطلاق اللعبة الذي سيكون يوم 19 مارس من العام القادم 2021 لتنضم الى حصريات النصف الاول التي ستصدر على جهاز PS5 من ضمنها لعبة Destruction AllStars و Ratchet and Clank: Rift Apart.

قصة اللعبة تتحدث عن فتاة تدعى “سيلين” تنتقل الى كوكب غريب في المجرة ولكن تجد نفسها عالقة هناك في دوامة زمنية تعيدها الى الحياة في كل مرة تموت فيها وفي كل مرة تعود فيها الى الحياة العالم من حولها يتغير بشكل كامل.

اللعبة تجمع في اسلوبها ما بين الاركيدية والقصصية والاستكشاف بطريقة تجعل اللاعب مندمج طوال الوقت في القتال ضد الاعداء واعتقد ان الفيديو بالاعلى يعطينا تصور واضح لفكرة اللعبة.

ايضا حصلنا اليوم على تفاصيل جديدة حول استغلال لعبة Returnal لقدرات جهاز PS5 حيث ستدعم اللعبة التحميل السريع بحيث لن يكون هناك ظهور لشاشات التحميل وكذلك ستدعم خاصية بطاقات الانشطة التي تساعد اللاعب على تحقيق الانجازات والتنقل بين المهمات بشكل سريع.

ستدعم اللعبة كذلك خصائص وحدة التحكم DualSense الحسية واللمسية واحد هذه الخصائص التي اوضحها لنا ميكائيل هافيري مدير التسيق في بلايستيشن انه في حال الضغط بشكل خفيف على زر L2 فسيتمكن اللاعب من استخدام خاصية القنص الاعتيادية ولكن اذا واصل الضغط بشكل اقوى فسيتم تفعيل امكانيات السلاح الثانوية.

ايضا ستجعلك وحدة التحكم تشعر بجميع التغيرات التي يمكن ان تحدث في البيئة المحيطة بك خلال اللعبة من خلال المؤثرات الحسية.

كذلك نظام الصوت الثلاثي الابعاد سيجعلك تشعر بانك منغمس في اجواء اللعبة خاصة الاعاصير وحركة الرياح حتى في لحظة الصمت يمكنك أن يأخذك الجو وتشعرك اللعبة وكأنك وحيد على كوكب غريب.

اذا لعبة برثم سريع باسلوب اركيدي مع احداث قصصية واستكشاف لكوكب غامض مع مؤثرات حسية ولمسية وكذلك صوتية خاصة يبدوا انها علامات لعنوان مبشر سنحصل عليه العام القادم ضمن ترسانة العاب PS5 القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى