الاخبارمقالات

المطور العبقري كوجيما يستمر بإستفزاز جمهوره عن طريق تلميحات غير مفهومة

كالعادة لا يمكن أن يدعنا هذا المطور الياباني العبقري كوجيما بأن ننعم بالهدوء في أثناء إنتظار أعماله القادمة كما يفعل باقي المطورين الطبيعين، حيث منذ إنتشار شبكات التواصل الإجتماعي أصبح يستغلها من أجل التشويق لأعماله القادمة من خلال إلتقاط بعض الصور الغريبة، والأدوات الغريبة أو الألعاب كذلك.

حدث نفس الشىء خلال الاعوام السابقة حين كان يشوقنا دوماً لمشروعه عن طريق تصوير ألعاب على شكل حيتان، أو جنود وجثث عبارة عن ألعاب “ليقو” وغيرها الكثير، وبالفعل شهدنا أنها كانت جزء من أحداث وقصة لعبة Death Stranding.

ومؤخراً ومنذ إنتهائه من مشروعه الأخير Death Stranding والذي أعتبرها شخصياً واحدة من أكثر الأعمال الفنية جرأةً وندرة في عالم ألعاب الفيديو، بدأت الشائعات تدور حول مشروعه المقبل الذي قيل أنه عبارة عن لعبة رعب جديدة وبأن كوجيما عاد للعمل على مشروع لعبة Silent Hills بالتعاون مع شركة سوني وكونامي ولكن لا تأكيدات على ذلك حتى الان.

شائعات العمل على مشروع لعبة Silent Hills بدايةً ذكرت بأن فريق التطوير Team Siren يتعاون مع كونامي من أجل إعادة إحياء السلسلة من جديد أو ريميك لأحد أجزائها، وشائعات أخرى أشارت الى أن كوجيما قد أعاد علاقته مع شركة كونامي من خلال تدخل شركة سوني وتوليه العمل من جديد على مشروع لعبة Silent Hill الذي تم الغائه بعد اطلاق ديمو تجريبي له تحت اسم P.T حيث أكد هذه الشائعة الأخيرة Moore’s Law Is Dead عبر قناته الخاصة على اليوتيوب.

مؤخراً بدأ كوجيما يضع المزيد من الصور الغامضة في حسابه عبر التويتر، وبالطبع ليست الصور الإعتيادية لرحلاته أو مأكولاته وأفلامه المفضلة، بل الصور التي توحي بانه منهمك بمشروع ويحاول التلميح عنه بطريقته المستفزة التي لا يتسطيع أحد التكهن بها بتلك السهولة، حيث إحتوت أولى الصور على قطع متناثرة من قطع ألعاب “ليقو” التي أثار بها فضول متابعيه.

وبعد تفاعل جمهور المتابعين عبر حسابه مع هذه الصور، إتضح فيما بعد من خلال  تخمينات عدد من متابعيه بأنها عبارة عن آلة موسيقية “البيانو” حيث أشار بعض متابعيه بأنه يلمح لإحدى مراحل لعبة الرعب Silent Hill في جزأها الأول والتي كانت تحتوي على آلة البيانو، وفي نفس الوقت كان هناك لغز يجب عليك حله من أجل الحصول على إحدى المذكرات الهامة.

كوجيما
إحدى مراحل لعبة سايلنت هيل

وهنا سنحاول ربط جميع  الأدلة مع بعضها من أجل التوصل لأقرب فهم من خلال تلميحاته، حيث قام كويجما بعدها بعدة ساعات بنشر صور أخرى تؤكد فعلاً تخمينات بعض متابعيه، وهي عبارة عن قطع من الليقو مخصصة من أجل تجميع آلة موسيقية وهي “البيانو” كما ذكرنا.

مؤخراً ظهرت شائعة أخرى من خلال فيديو من خلال أحد المسربين الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي ويدعى Jace_Skell الذي قام بنشر فيديو قصير عبر حسابه الخاص على منصة تويتر ويدعي بأنه حصل عليه من احد المصادر حيث تم استعراضه في اجتماع داخلي لفريق التطوير في استيديو Kojima Production يوم الاحد الماضي وقد كتب على الفيديو “للاستخدام الداخلي فقط” ويمكنك مشاهدة الفيديو من خلال زيارة هذا الرابط.

ومع الأسف لم نستطع ربط هذه الشائعة من خلال الصور التي تم نشرها مؤخراً عبر حساب المطور الياباني، ولكن الأيام كفيلة بأن نحصل على معلومات أكثر دقة وتفصيلاً، وحتى ذلك الحين كل ما حصلنا عليه بشكل رسمي هو أن مشروع كوجيما القادم سيكون لعبة رعب، فلذلك إبقو معنا من اجل إطلاعكم على كل ماهو جديد وكل حركة يقوم بها هذا العبقري.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى