الاخبار

لعبة Cyberpunk 2077 تحطم رقم قياسي في المبيعات وتصبح اضخم اطلاق للعبة RPG على الاطلاق, اليكم الارقام..

لعل لعبة Cyberpunk 2077 من اكثر العناوين التي احدثت جدل كبير خلال عام 2020 بسبب الاطلاق الغير ناجح بالشكل المتوقع خاصة لنسخة الاجهزة المنزلية التي تم سحب بعضها بينما تم استرداد اموالها بسبب الاخطاء التقنية التي جعلتها غير قابلة للعبة على هذه الاجهزة.

لكن وعلى الرغم من ذلك فقد حققت اللعبة نجاح منقطع النظير وتحصل على لقب افضل اطلاقه للعبة RPG على الاطلاق حيث تمكنت حسب تصريحات الاستيديو المطور اللعبة من بيع اكثر من 13 مليون نسخة خلال اول 10 ايام من اطلاقها في الاسواق وهذا الرقم جعلها تتخطى به اللعبة التي كانت تمتلك هذا اللقب كافضل اطلاق للعبة RPG وهي Fallout 4 التي تمكنت من بيع 12 مليون نسخة.

اللعبة في الاونة الاخيرة وبعد سحبها من متجر بلايستيشن بدأت سوني بفتح باب استعادة الاموال لكل من يرغب في ذلك بينما قامت ايضا مايكروسوفت بنفس الخطوة دون االحاجة لسحب اللعبة من متجرها وبالتالي هذه الارقام التي كشف عنها الاستيديو اليوم تتضمن جزء من الاموال التي سيتم استرجاعها.

في نفس الوقت مازالت اللعبة متاحة للبيع على اجهزة الحاسب الشخصي واجهزة اكسبوكس وبالتالي ربما لن تتأثر هذه الارقام كثيرا بخطوة ارجاع الاموال الى بعض المستخدمين.

يذكر ان اللعبة ايضا حققت انجاز كبير خلال مرحلة الطلب المسبق حيث تم بيع اكثر من 8 مليون نسخة بقيمة عوائد تفوق النصف مليار دولار وهذا ايضا ضمن اجمالي الارقام التي تم الكشف عنها اليوم.

استيديو CD Projekt Red وعد باطلاق المزيد من التحديثات التي ستعمل على اصلاح اللعبة خاصة نسخة الاجهزة المنزلية بينما تم تأجيل العمل على المحتوى الاضافي الذي كان من المفترض ان يصل الى اللعبة خلال عام 2021 والتركيز بدل من ذلك على تحديثات اللعبة واصلاح المشاكل.

ما رأيك بهذه الارقام الضخمة التي حققتها اللعبة خلال هذا الوقت القياسي وهل ترى انها تستحق ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى