GTA5الاخبار

لاعبي GTA Online يناشدون روكستار بإيقاف سرقة معلوماتهم…

GTA Online لعبة أقل مايقال عنها رائعة، وراسخة شيقة وعمرها الإفتراضي تجاوز كل التوقعات والتكهنات، وروكستار تعطي إهتمام كبير باللعبة، وبمواصلة التحديثات والفعاليات ناهيك عن مبيعات اللعبة المتزايدة وهي تقترب من العام الثامن في لها، ولاتزال هناك نسخة محسنة لاجهزة الجيل الجديد لم تصدر بعد.

على عكس نسخ أجهزة الكونسول التي يتمتع لاعبيها ببيئة لعب آمنة قدر الامكان، بعيداً كل البعد عن القرصنة والبرامج الضارة، ماتزال نسخة اللعبة من الحاسب وغيرها من الألعاب تعاني الأمرٌين من حيث  البرامج الضارة والخبيثة، وإحتمالية تعرض معلومات العديد من اللاعبين للسرقة وقد حدث ذلك بالفعل في العديد من المرات.

رغم الإنتعاشة التي يشهدها قطاع صناعة الألعاب على الحاسب الشخصي، بفضل مكوناته القوية، ومنصة بيع الألعاب عليه التي كان لها فضل كبير في هذه الإنتعاشة، من توفيرها للألعاب بأسعار مخفضة مع نظم حماية عالية، إلا أن التجاوزات التي حصلت مؤخراً يصعب علينا كمتابعين لهذا الشان السكوت عليها.

حيث ومرةً أخرى يقوم بعض القراصنة وأصحاب “Modes” في لعبة GTA Online بإفساد تجربة العديد من اللاعبين على منصة الحاسب الشخصي، حيث يناشد هؤلاء اللاعبين شركة روكستار حل المشاكل التي باتت تؤرقهم وتفسد عليهم متعة اللعب.

من خلال منصة التويتر قام اليوتيوبر المشهور في اللعبة Thebrickprince بتسيلط الضوء على مشكلة اللعبة المستمرة من منذ مدة طويلة، والتي تسمح لأأصحاب المودات والمتسللين في إجبار اللاعبين على الخروج من جلسات اللعب الفردي من خلال الدعوات وغيرها من الأساليب، هذا ليس كل شىء.

لكن تسريب المعلومات الخاصة بهم مثل عنوان IP بالتأكيد هذا الأمر خطير للغاية، وللأسف من المستحيل الإبلاغ عن هؤلاء الذين يسيئون إستخدام هذه الاختراقات والتعديلات وخاصة من يقوم بتتبعك، وشركة روكستار لم تقدم أي حلول عملية من أجل إيقاف هؤلاء، حيث قال Thebrickprince من خلال تغريدة:

أقدم تحذيرًا حقيقياً لأي شخص يحاول لعب GTA Online على جهاز الكمبيوتر، هناك قائمتان (معروفتان) من قوائم التعديل الضار يمكنهما إجبارك على الخروج من جلسات اللعب الفردي أو جلسات الدعوات فقط، وتعتبر هذه مخاطرة أمنية شديدة ويجب إيقافها ولا يتم التقليل من شأنها.

تتيح هذه القوائم للاعبين إنتحال أسمائهم ومعرفات Rockstar لتجعل من المستحيل الإبلاغ عنهم، ويمكنهم أيضًا الوصول إلى عنوان IP الخاص بك ووضع إشارة مرجعية على معرف Rockstar الخاص بك والذي يمنحهم إشعارًا في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت.

أي شخص يتم إختياره سيتحول الأمر عليه كالجحيم، حيث لا يتم التحقق من هذه القوائم كل يوم مما يجعلها تؤثر بشكل سلبي لأي شخص يريد لعب اللعبة، حتى من خلال جلسات الدعوة فقط.

إستمر اليوتيوبر Thebrickprince في مناشدة الشركة من خلال التغريدات حى تقوم بتحسين نظام الأمان لديها، وإصدار تحديثات تعيق وصول هؤلاء، وحث اللاعبين في مجتمع روكستار من اجل مشاركة المنشور مع أصدقائهم، حتى لا يتم تعريض اللاعبين لخطر التتبع أو السرقة، أو قد يصل الأمر أحياناً للقتل كما حدث سابقاً.

أعتقد أننا كلاعبين في بداية مشورارنا ربما قد نكون قد واجهنا أحداث مشابهة لهذا الموضوع الى حد ما، خاصةً عندما نبحث عن بعض البرامج التي تساعد على الغش، أو تساعد على تغيير أو إضافة بعض المحتويات داخل اللعبة، ولكن عزيز المتابع هؤلاء المبرمجين لا يفعلون هذا ويقومون بتضييع أوقاتهم في برمجة هذه البرامج من أجل سواد عيونك.

لأن لديهم هدف آخر يهدف لسرقة معلوماتك “صور او عناوين بريد إلكتروني او معلومات حساسة مثل البطاقات الإئتمانية لديك، وربما أسوء من ذلك، ولكن هل واجهت اي من هذه المشاكل في لعبة GTA Online على جهاز الحاسوب لديك ؟ شاركنا برأيك

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى