مطور Cyberpunk 2077 يفقد 75% من قيمته السوقية بعد اطلاق اللعبة

كشف احد المصادر الموثوقة عن فقدان فريق التطوير CD Project Red لما يقارب 75% من قيمته السوقية بعد اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 المتعثر، وفي المقابل ارتفعت القيمة السوقية لاستديوهات غير متوقعة.

كشف موقع Business Insider Poland عن هبوط حاد في قيمة استديو CD Project Red السوقية، حيث كانت تبلغ قيمته السوقية قبل اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 ما يقارب 40 مليون زلوتي بولندي “8.4 مليون دولار امريكي”، وبعد اطلاق اللعبة حاليا اصبحت قيمته 10 مليون زلوتي بولندي اي ما يعادل “2.1 مليون دولار امريكي”.

الاستديو قبل اطلاق لعبته المتعثرة كان رسميا اغلى استديو في اوروبا بأكملها من حيث القيمة السوقية، ولكنه للاسف بعد الاطلاق فقد هذا اللقب. في المقابل ارتفعت القيمة السوقية لاستديو Techland المطور للعبة Dying Light 2 التي نجحت في حصد تقييمات مرتفعة وتحقيق مبيعات جيدة، وعلى اثرها اصبحت قيمة الاستديو السوقية 10 مليون زلوتي مناصفة مع استديو CD Project Red.

هذا الاخير هبطت اسهمه بشكل كبير من ناحية السعر والتداول على الرغم من نجاح لعبته تجاريا، حيث باعت Cyberpunk 2077 في عام 2020 كامل ما يقارب 14 مليون نسخة عالميا. ولكن يبدو انه في سوق الاموال لا يهم النجاح ماليا مقارنة بالسمعة التي اصبحت في ادنى مستوياتها للاستديو بسبب اللعبة.

على اية حال، اعلن الاستديو ان الجزء الجديد من سلسلة The Witcher تحت التطوير حاليا باستخدام محرك Unreal Engine 5 الخاص بشركة Epic Games بعد تخليه عن محركه الخاص. لنأمل بأن تعيده لعبته القادمة هذه الى القمة من جديد.

لمن لا يعلم، فقدان القيمة السوقية يعني انه وفي حال ارادت شركة ما ان تستحوذ على الاستديو فإنه لن يتم اجراء مفاوضات كبيرة من حيث سعر الاستحواذ لان القيمة السوقية واداء اسهم الاستديو واضحة ومعروفة في البورصة.

هل تعتقدون ان الاستديو قد يعود الى مركزه متربعا على عرش الاستديوهات في اوروبا من حيث القيمة السوقية بعد اطلاق لعبته القادمة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button