الاخبار

أرباح صناعة العاب الفيديو تتفوق على صناعة الأفلام والرياضات المختلفة مجتمعين..

صناعة العاب الفيديو هي الصناعة التي تجمعنا جميعاً هنا وهي بدون شك أحد أضخم الصناعات في جميع أرجاء العالم. مع جائحة كوفيد-19 والحجر المنزلي ومنع التجمّعات، شهدنا زيادة عدد اللاعبين على مختلف المنصات وزيادة الأرباح أيضاً للشركات والاستديوهات. وفقاً لتقرير جديد، صناعة الألعاب هي الرقم واحد حالياً بينمختلف الصناعات.

وفقاً لتقرير من International Data Corporation عبر (MarketWatch)، من المتوقع أن تبلغ إيرادات الألعاب حوالي 197.7 مليار دولار حول العالم بحلول نهاية العام. تُشكّل هذه النسبة ارتفاع بـ 20 بالمائة تقربياً عن العام الماضي. هذه الإرتفاع يعود لفيروس كوفيد-19 كما ذكرنا أعلاه بالإضافة إلى إطلاق بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس والنجاحات المستمرة لنينتندو سويتش والألعاب التي نالت استحسان المجتمع. للمقارنة، حققت صناعة الأفلام والرياضات المختلفة مجتمعة 175 مليار دولار أمريكي وشهدنا هبوط حاد هذا العام.

النسبة الأعلى من الأرباح أتت من العاب الهواتف المحمولة، كما دائماً. إيرادات العاب الفيديو الصادرة على الهواتف المحمولة ارتفعت بنسبة 25 بالمائة ووصلت إلى 87.7 مليار دولار أمريكي. يأتي الجزء الأكبر من هذه الإيرادات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تُشكّل 56.6 مليار دولار.

الشهر الماضي، شاركتنا شركة NPD Group أنّ الإنفاق على الألعاب ارتفع من 22 بالمائة وحقق 44.5 مليار دولار خلال عام 2020 (دون حسبان ديسمبر) في الولايات المتحدة الأمريكية. تُشكّل أجهزة الألعاب ما يقارب 4 مليار دولار من هذا المبلغ، بينما يأتي أكثر من 38 مليار دولار من الألعاب والبرامج (سوفتوير). علاوة على ذلك، ارتفع عدد اللاعبين بنسبة 79 بالمائة في الولايات المتحدة الأمريكية.

للأسف لا يوجد بيانات للشرق الأوسط ولكن يمكننا القول أنّ العاب الفيديو كانت الصناعة المستمرة في المنطقة أيضاً ومن المتوقع أنّ عدد اللاعبين ارتفع. هل تتوقعون أنّ صناعة الألعاب ستبقى الرائدة حتى بعد نهاية كوفيد-19، في حال إنتهى بالطبع؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار