الاخبار

شركة Take-Two تسجل براءة اختراع لدعم محركات العابهم بالمزيد من الواقعية..

لا شك ان العاب استيديوهات شركة Take-Two دائما ما تتسم بالواقعية سواء كانت هذه الالعاب ذات عالم مفتوح مثل Red Dead Redemption 2 او GTA 5 او العاب رياضية مثل لعبة NBA 2K21 والفضل يعود الى المهارات التي يمتلكها المطورين التقنيين الذين يعملون على تطوير محركات الالعاب لتصل الى هذا المستوى من القوة ومحاكات الواقعية.

حسب ما علمنا من احد المصادر قامت مؤخرا شركة Take-Two بتسجيل براءة اختراع من خلال استيديوهات شركة 2K والتي تمكنهم من استخدام تقنية جديدة متطورة لمحاكات حركة المياه على الاجسام بطريقة تحاكي الواقعية مقابل تقليل الجهد الواقع على وحدة المعالجة CPU واستغلال الذاكرة RAM.

لا يوجد الكثير من التفاصيل حول طبيعة عمل هذه التقنية الجديدة ولكن نحن نعلم ان 2K قدمت تقنيات قوية في تصميم شخصيات لعبة NBA 2K21 التي صدرت مؤخرا خاصة بما يتعلق بالعرق والدموع التي تحاكي الواقعية الى ابعد حد ممكن ولكن مع هذه التقنية الجديدة سيكون المجال مفتوح امام المطورين لوضع المزيد من الواقعية الى هذه المؤثرات الفيزيائية.

بالطبع وجود هذه التقنية لدى شركة 2K لا يعني احتكارها للشركة ويتم كالمعتاد تبادل الخبرات والافكار بين استيديوهات الشركة المختلفة منها استيديوهات روكستار التي تعمل على تطوير محركها المميز RAGE Engine بشكل مستمر ونعتقد مع وجود مثل هذه التقنية الجديدة قد يساعد الشركة على تأهيل محركها للجيل الجديد بشكل جيد.

لا ننسى لعبة Bioshock التي حصلنا على تأكيدات بأنها تحت التطوير واذا كنت من جمهور اللعبة فأنت تدرك ان اللعبة تعتمد على المياة بشكل اساسي لذلك قد تكون هذه التقنية الجديدة اشارة واضحة الى ان العمل على اللعبة مستمر وسنرى تجربة جديدة مختلفة خاصة مع فيزياء السوائل.

ايضا توفير الضغط على وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية يساهم في فتح مجال اوسع لاستخدام تقنيات اخرى في تطوير الالعاب مثل التركيز على جودة الرسومات والمؤثرات الاخرى وايضا الذكاء الصناعي الذي يسيطر على جزء كبير من وحدة المعالجة المركزية.

ماهي توقعاتكم لبراءة الاختراع الجديدة وتقنية حركة السوائل الفيزيائية التي سجلتها شركة Take-Two وكيف يمكن ان تنعكس على العاب الشركة القادمة؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى