الاخبار

يبدوا ان سوني ستبدأ بالتضحية بجهاز بلاي ستيشن 4 من اجل فتح الطريق اما بلاي ستيشن 5

سوني طمئنت مالكي جهاز بلاي ستيشن 4 بانها ستستمر في دعم الجهاز بالمزيد من العناوين بعد صدور اخيه الجديد بلاي ستيشن 5 الذي وصل الى الاسواق في نوفمبر الماضي ورغم ذلك الا ان سوني على ما يبدو ستوقف انتاج عدة نماذج من الجهاز في القريب العاجل.

حسب ما تم نشره عبر احد حسابات المتاجر اليابانية وتمت ترجمته عبر Cheesemeister فقد ابلغ هذا المتجر زبائنه بانه لن يتمكن من توفير 5 نماذج مختلفة من جهاز بلاي ستيشن 4 خلال الفترة القادمة بسبب ايقاف انتاجها من قبل شركة سوني وهذه النماذج هي كالتالي.

اجهزة بلاي ستيشن 4 سيتم ايقافها:

  • بلاي ستيشن 4 سعة 500 جيجا أبيض جليدي
  • بلاي ستيشن 4 سعة 1 تيرا بايت جيت بلاك
  • بلاي ستيشن 4 سعة 1 تيرا بايت جلاسير وايت
  • بلاي ستيشن 4 سعة 2 تيرا بايت جيت بلاك
  • بلاي ستيشن 4 سعة 2 تيرا بايت جلاسير وايت

من ناحية اخرى, صرح متجر PlayStation Direct الرسمي التابع لشركة سوني الشهر الماضي بأنه لن يوفر بعد الآن نسخ جديدة من جهاز بلاي ستيشن 4 برو للبيع مما أدى إلى تكهنات بأن سوني قد تكون مستعدة لإيقاف هذا النموذج, وبربطها مع ما جاء من خلال هذا المتجر في اليابان فيبدوا ان سوني بدأت بالفعل بهذه الخطوة.

سوني تريد ان تنقل مجتمع بلايستيشن الى الجيل الجديد ومن ناحية اخرى سعر طرح جهاز بلاي ستيشن 4 برو او النسخ الخاصة تتوفر بسعر 400 دولار وهو نفس سعر النسخة الرقمية من جهاز بلاي ستيشن 5 المتوفر في الاسواق الان لذلك قد يكون قرار سوني بوقف انتاج نماذج محددة من الجهاز منطقية حيث في حال كان المستهلك قادر على شراء جهاز بلاي ستيشن 4 برو بسعر 400 دولار فلماذا لا يختار جهاز بلاي ستيشن 5 النسخة الرقمية بدل من ذلك!!

من ناحيتها اعلنت ايضا مايكروسوفت انها تنوي ايقاف انتاج اجهزة اكسبوكس وان اكس والاكتفاء بالكميات المتوفر في الاسواق وهذه الخطوة تأتي من اجل نقل اللاعبين الى منصات الجيل الجديد من عائلة اكسبوكس التي تتوفر بسعر مميز يتراوح ما بين 300 الى 500 دولار.

هل تعتقد ان سوني ستبدأ باعدام جهاز بلاي ستيشن 4 خلال المرحلة القادمة من اجل فتح الطريق امام جهازها الجديد بلاي ستيشن 5 للسيطرة على الاسواق؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار