الاخبار

مطوري Cyberpunk 2077: سندافع عن انفسنا بكل قوة..

صرح استيديو CD Projekt إنه سيتخذون كل الإجراءات الصارمة للدفاع عن نفسهم ضد دعوى قضائية جماعية تزعم أنهم ضللوا المستثمرين بشأن اطلاق لعبة Cyberpunk 2077.

في بيان نُشر في 25 ديسمبر 2020 الماضي، أكدت الشركة التي يقع مقرها في وارسو – بولندا أنها تلقت إشعار بدعوى جماعية مرفوعة ضدها في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية نيابة عن مجموعة من المستثمرين وقد تم رفع الدعوة من قبل شركة تدعى Rosen Law Firm وهي شركة محاماة لحقوق المستثمرين تسعى للحصول على تعويضات لمستثمري CD Projekt بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية هناك.

محتوى الدعوى يركز على استخدام استيديو CD Projekt الخداع والتضليل مع المستثمرين من اجل تمرير اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 على الاجهزة المنزلية السابقة دون ان تكون جاهزة بالفعل للاطلاق حيث واجهت اللعبة انتقادات واسعة دفعت سوني لسحبها من متجر بلايستيشن واعادة اموال الشراء الى الالعبين واسقاط اسهم الاستيديو بنسبة 15%, هذه الخسائر بالطبع انعكست على المستثمرين الذين تضرروا بشكل مباشر من اطلاق اللعبة على حالتها هذه.

Cyberpunk 2077
Cyberpunk 2077

ايضا انعكست مشكلة اطلاق اللعبة المبكر على رؤساء استيديو CD Projekt الذين خسروا اكثر من مليار دولار خلال الاسابيع الاولى صدورها في الاسواق العالمية.

رغم ذلك فقط اكدت ادارة الاستيديو انها ستدافع عن نفسها بكل قوة ضد هذه الدعوى القضائية حيث صرح رئيس الاستيديو انهم سيتخذون الاجراءات اللازمة من اجل نفي هذه الادعاءات ولكن السؤال هو ماهي وسيلة الدفاع التي سيستخدمها الاستيديو من اجل دعم موقفه ضد هذه الدعوى القضائية.

ايضا نحن نعلم ان هناك ايضا دعوتين اخريين سيتم رفعهما ضد CD Projekt احدهم في مسقط راس الاستيديو بولندا والاخرى في الولايات المتحدة الامريكية ولكن حسب ما علمنا به فمازالت شركات المحاماة التي تتولى هذه القضية تعلم على اكمال بعض التحقيقات من اجل التجهيز لرفع الدعوة.

في حديثه إلى المستثمرين الشهر الماضي اعتذر آدم كيشينسكي الرئيس التنفيذي لشركة CD Projekt عن مشكلات الاجهزة المنزلية السابقة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان في Cyberpunk 2077 وقال إن الشركة تأمل في إعادة بناء ثقة قاعدة المعجبين بها, فهل ستنجح في ذلك ام لا؟ هذا الامر الزمن هو كفيل بالاجابة عنه..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى