مميز

وزارة الاتصالات السعودية تطلق برنامج “رواد الالعاب” لدعم المطورين المبدعين..

يحلم مجتمع اللاعبين العرب بوضع بصمته الخاصة في صناعة العاب الفيديو المتنامية بشكل سريع ويبدو ان الحلم قد اقترب من ان يصبح حقيقة والفضل في ذلك يعود الى وزارة الاتصالات والتنمية السعودية من خلال برنامج رواد الالعاب الذي سيقوم بتوفير الدعم الكامل للمطورين المحليين, ادناه سنشارككم بجميع المميزات التي ستوفرها الوزارة لتنشيط هذا القطاع في السعودية.

وزارة الاتصالات السعودية اعلنت عن اطلاق برنامج رواد الالعاب من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر لدعم المواهب الشابة الكامنة في المطورين السعوديين الذين لا يملكون تمويلا كافيا للنهوض بمشاريعهم, ويأتي هذا البرنامج ايضا لدعم الصناعة في المنطقة العربية نظرا لانعدام البصمة العربية بشكل شبه كامل للاسف, ايضا شاركتنا الوزارة ببعض الارقام المميزة للمجتمع المحلي وانجازاتهم في الالعاب.

وصف اهداف برنامج رواد الالعاب

أصبحت صناعة الألعاب إحدى أبرز القطاعات المربحة على مستوى العالم؛ إذ تتنافس الشركات العالمية لتقديم النموذج المبتكر القادم للمستخدمين. حيث تُعد المملكة العربية السعودية السوق الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للألعاب الإلكترونية بحجم سوق يصل إلى 570 مليار ريال، نعمل في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على خلق البيئة المناسبة لمطوري الألعاب من الجنسين ضمن برنامج متكامل يبدأ بالتدريب المكثف وينتهي بالتوظيف أو الاحتضان مُقدم من قبل معهد ديجيبن للتكنولوجيا والذي يعد الأشهر عالميًا في مجال تصنيع الألعاب، وشركة المبادرة المتطورة. انضم الينا وعش تجربة فريدة لتطوير وتنمية شغفك وبدء رحلتك الرياديّة في صناعة الألعاب الإلكترونية.

سجل الان

بعض احصائيات قطاع الالعاب في المملكة العربية السعودية:

  • يبلغ حجم قطاع الترفيه الرقمي في المملكة العربية السعودية ما يزيد عن نصف مليار ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة سوق الالعاب السعودي ما يقارب 3.2 مليار دولار امريكي مع معدل نمو سنوي يقدر بحوالي 15%.
  • يبلغ عدد اللاعبين السعوديين ما يقارب 5 مليون لاعب.
  • جمهور الرياضة الالكترونية من اللاعبين يبلغ 500 مليون شخص.
  • تعد المملكة العربية السعودية واحدة من بين اكثر من 20 دولة اتفاقا على الالعاب الالكترونية.

الامل العربي متعلق بالمملكة العربية السعودية لكي تنهض بنا نحن كعرب في صناعة العاب الفيديو وتمثلنا وتضع لنا بصمتنا الخاصة, ما نحتاجه هو الامكانيات فقط اما المواهب فأنا متأكد بأنها موجودة وبكثرة ولكنها تحتاج لمن يكتشفها, نذكر بأنه يمكنكم الان التسجيل في هذا البرنامج لكي تبدأوا رحلتكم الخاصة مع تطوير الالعاب.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار