المزيد من عمليات الحظر تطال الغشاشين في لعبة PUBG Mobile إليكم التفاصيل

لا يكاد يمر أسبوع على مطوري لعبة PUBG Mobile إلا وتظهر طرق غش جديدة، أو يعود الغشاشون الى اللعب عبر حسابات جديدة أو أجهزة جديدة، وكما نعلم تتنوع أساليب وطرق الغش والخداع من أجل البقاء والفوز في ألعاب الباتل رويال، وكذلك تتخذ الشركة المطورة للعبة سياسات صارمة في مراقبة ومحاربة كل طرق الغش، وأصبح الحل الوحيد والأفضل هو  “الحظـر” لأجل التخلص من تلك الفئة من اللاعبين.

نشرت PUBG Mobile في تقريرها التاسع عشر عبر منصة التوتير عن اللاعبين الذين تم حظرهم خلال الأسبوع السابق من 8 يناير إلى 14 يناير، حيث كشف التقرير أنه قد تم حظر أكثر من 1,217,342 حساباً نشطاً بسبب إستخدامهم برامج وطرق غش وتم حظر كل تلك الحسابات بشكل دائم، وهذا أقل بنسبة 30% من الأسبوع الذي قبله.

وبدون التطرق أكثر للتفاصيل، إليكم رسم بياني من قبل الشركة توضح  الفئات التي تم حظرها، والطرق التي استخدمت خلال تلك الفترة من الأكثر شعبية الى الأقل.

PUBG Mobile هي اللعبة الأكثر ربحًا في عام 2020 حيث بلغت إيراداتها في تلك السنة أكثر من 2.6 مليار دولار وذلك وفقًا لإحصائيات شركة تحليل البيانات Sensor Tower، تعد اللعبة كذلك واحدة من بين أفضل خمسة ألعاب تم تنزيلها في عام 2020 حيث بلغ عدد مرات تحميلها عبر المتاجر الرقمية 232 مليون عملية مرة، وإحتفاظها لعدد كبير من اللاعبين النشطين لفترات طويلة.

فلذلك من الطبيعي أن تكون اللعبة عرضة بشكل مستمر لعمليات القرصنة وغيرها من الأمور الغير مشروعة، ولأن شعبية لعبة PUBG Mobile تجلعها عرضةً لهذه الأنواع من عمليات الغش وبشكل كبير للغاية وأحد أسباب معناتها من ذلك كما ذكرنا في مقالات سابقة هو أنها مجانية ومتوفرة على مختلف الأجهزة ويحاول المطورين محاربة هذه الظاهرة التي أفسدت من تجربة الملايين من اللاعبين حول العالم، والعمل على تقديم تجربة عادلة للجميع.

لأن رأيك يهمنا للغاية، أخبرنا عزيزي المتابع، هل تواجه مشكلة الغش في أثناء لعبك للعبة ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار