ما هو مصير معرض E3 2021, هل نشهد عودته ام اختفائه والى الابد, اليكم التوقعات..

العام المنصرم كان واحد من اسوأ الاعوام على العالم اجمع واثر على الكثير من الصناعات حتى طال العاب الفيديو, فيروس كورونا كان المسبب الاول في الغاء الكثير من الاحداث المشوقة والمعارض السنوية التي تعودنا عليها واكبر مثال كان الغاء نسخة العام المنصرم من معرض E3 الذي يعد الحدث السنوي الاضخم في عالم العاب الفيديو, لكن السؤال الابرز هو هل نشهد عودته هذا العام يا ترى..؟

بحسب بعض التقارير ومن خلال الوضع المأساوي الذي تعرضت له نسخة العام الماضي, ادناه سنقوم بإظهار بعض النقاط التي تلخص لنا التاريخ وما حدث مع المعرض وكيف كان في القمة والان اصبح اسفل السافلين واخر اهتمام الشركات والاعلاميين.

تاريخ ومصير معرض E3:

  • المعرض بشكل عام له تاريخ قوي في الاعلان عن العناوين القوية او الجديدة واستعراضها امام جماهير يقدر عددها بحوالي ما يزيد عن النصف مليون مشاهد موزعين ما بين حاضرين ومشاهدين من المنازل.
  • قوة المعرض بدأت بالانخفاض في نسخة عام 2019 عندما اعلنت العملاقة اليابانية سوني عدم حضورها هناك مما اسفر عن انسحابات اخرى متتالية لبعض الشركات وانخفاض ملموس في عدد المشاهدات وحضور الجماهير.
  • نسخة العام الماضي تلقت ضربة اخرى مع ظهور فيروس كورونا, تم الاعلان عن تأجيل موعدi المعروف وتحوله الى حدث رقمي وبعد انسحابات العديد من الشركات الغيت نسخة عام 2020 منه تماما وحتى هذه اللحظة لم يعرف مصيرها.
  • اخيرا, نسبة الى ما ذكر في احد التقارير وحسب التوقعات, عام 2021 للاسف الشديد ليس عام عودة المعرض لعدة اسباب منها استمرار جائحة كورونا وايضا منظمي المعرض لم يقوموا ببذل اي مجهود يذكر لاسترجاع نصف الشركات التي انسحبت منه كليا, فإلى اين يتجه مستقبل هذا المعرض يا ترى..؟

يبقى الامر مرتبطا بحدوث معجزة تنقذه وتنقذ منظميه والا فأيامه ستكون معدودة حتى يختفي من الوجود كليا ويصبح حدث من الماضي لربما يسطر في كتب التاريخ الخاصة بصناعة العاب الفيديو.

ماهي توقعاتكم انتم, هل تعتقدون ان معرض E3 سيعود بقوة هذا العام ام انه اصبح من التاريخ وستستبدل الشركات ذلك بفعاليات رقمية بتكلفة اقل ووصول اكبر الى الجمهور؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار