الاخبار

5 ألعاب جديدة تحصل على تصنيف عمري في السعودية خلال الأسبوع، تعرف عليهم هنا..

التصنيف العمري لألعاب الفيديو هو أمر مهم جداً لم يكن له قيمة في المنطقة العربية إنما في السنوات القليلة الأخيرة، تغير هذا الموضوع وبدأ الناس بفهم أهمية أكثر وأكثر. هيئة المرئي والمسموع السعودية تعمل جاهدة على تصنيف كافة الألعاب بتقييم عمري يناسب مجتمعنا ومؤخراً تم فتح حساب مختص بنشر الألعاب التي تحصل على تصنيف وهذا ما سنشاركه معكم اليوم.

Image

من يوم الأحد الماضي المرافق للسابع عشر من يناير وإلى اليوم، الواحد والعشرين، تم تصنيف خمسة ألعاب جديدة. أول لعبة تم تصنيفها هي Little Nightmares 2 المرتقبة من قبل عشاق الجزء الأول والألعاب المستقلة والتي يمكنكم الإطلاع على إنطباعنا عنها من خلال الضغط هنا. التصنيف العمري الذي حصلت عليه اللعبة هو لعمر السادسة عشرة وما فوق، أيّ للراشدين.  اللعبة الثانية هي Final Fantasy XV Royal Edition وحصلت أيضاً على ذات التصنيف العمري.

Image

لعبة NieR Replicant ver.1.22474487139 التي تدور أحداثها قبل جزء Automata المحبوب حصلت على تصنيف عمري على عكسه. وفقاً لهيئة المرئي والمسموع، حصلت اللعبة على تصنيف عمري لعمر ثمانية عشرة وما فوق، أيّ للبالغين. أيضاً، النسخة المُطوّرة من Prince of Persia: The Sands of Time حصلت على ذات التنصيف العمري.

Image

اللعبة الخامسة والأخيرة هي It Takes Two القادمة لنا من المخرج العربي الأصل جوزيف الفارس الذي قدم لنا لعبة A Way Out. حصلت اللعبة على تصنيف عمري مناسب لعمر إثنى عشر وما فوق، وهو تصنيف عمري متوقع للعبة مثل هذه.

Image

هذا كل ما قامت هيئة المرئي والمسموع بتصنيفه في المملكة العربية السعودية من يوم السبت إلى يوم الخميس. بشكل شبه يومي، يتم تصنيف ألعاب جديدة لذلك إبقوا معنا في الأيام القادمة لنشارككم الألعاب التي تم تصنيفها بالمنطقة. شخصياً أتمنى إضافة سبب التصنيف العمري سواء كان بسبب محتوى جنسي او عنيف من الهيئة وبالطبع أتشكرهم على جهودهم بنشر التوعية بين مجتمعنا.

هل تهتمون بالتصنيف العمري عندما تقومون بشراء لعبة لنفسكم او لأحد أفراد عائلتكم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار