تسريب صور لبراءة اختراع لما يعتقد انها لوحدة تحكم البلايستيشن 5..!

كشفت براءة اختراع من سوني عن صور لما يمكن أن يكون يد التحكم الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 حيث تُنسب الصور، التي نُشرت على موقع مكتب براءات الاختراع الياباني اليوم، إلى مُصنِّع البلايستيشن وتطابق وصفاً للوحة النموذج الأولي لأيدي التحكم لجهاز البلايستيشن 5.

حسب المصدر, تسلط براءة الاختراع الضوء على الميكروفون، لكن صور المقارنة المنشورة على الإنترنت توضح أن هناك العديد من تغييرات التصميم بين مع وحدة التحكم المصور و DualShock 4 الحالية.

تتميز يد التحكم التي تظهر في براءة الاختراع بعصى انالوج أكبر و أسهم أصغر قليلاً ومنفذ USB ولا يوجد شريط إضاءة الامر الذي يجعلنا نظن انها مجرد نسخة معدلة من DualShock 4 خاصة ان DualShock 5 حسب ما تم اعلانه ستستخدم مدخل USB Type C و هذا غير موجود في الصور المسربة, بجانب وجود تطابق كبير مع وحدة تحكم البلايستيشن 4 كما تشاهدون في رسم 3D المقتبس من صور البراءة بالاسفل.

أحد التحسينات الرئيسية التي تمت إضافتها إلى يد التحكم لجهاز البلايستيشن 5 هو “المشغلات التكيفية”، والتي تقول سوني إنها يمكن أن توفر مستويات مختلفة من المقاومة لجعل ميكانيك اللعبة مثل إطلاق القوس والسهم – التوتر يزداد كلما سحبت السهم للخلف – لتشعر بمزيد من الواقعية.

سيتحول مدخل الشحن الـ USB إلى النوع C وبالتالي هذا سيؤدي إلى زيادة كبيرة في سرعة الشحن، بالإضافة لذلك يوجد مشغلات صوت قابلة للبرمجة بشكل كبير في اليد اليمنى واليسرى من جهاز التحكم.

إلى جانب السماعة المحسّنة على وحدة التحكم، يتيح جهاز التحكم من خلال ما يسمى بـ ارتجاج Haptics Feed و الذي سجعل الاعب يشعر بالتأثيرات المدهشة، ففي سلسلة من العروض التوضيحية القصيرة التي نشرتها مجلة Wired في أكتوبر، فقد كان ركض شخصية ما على منصة تضم عدداً من الأسطح المختلفة، حيث سيتمكن جهاز التحكم من جعل الشخص المتحكم يحصل على شعور مشابه لما كانت تشعر به الشخصية داخل التجربة، حيث تم وصف التجربة بالتالي:

شعرت بالرمال البطيئة الحركة التي جعلت استجابة التحكم عالية الاهتزاز على أصابع الإبهام لتشعر حقاً وكأن شخصيتي كانت تنزلق. أيضاً وأنا أقفز في حوض السباحة، أحسست بمقاومة الماء، بينما وانا على جسر خشبي، إحساس بالاهتزاز.

إن وجود ارتجاج Haptics Feed والبطارية الكبيرة سيجعل من وحدة تحكم البلايستيشن 5 الجديدة أثقل وزناً من DualShock 4.

ما رأيك في ما تم نشره حول أجهزة تحكم الخاصة بجهاز سوني القادم بلايستيشن 5 ؟ وما توقعاتكم لخاصية التأثيرات المدهشة من خلال ما يسمى الـ Haptics؟ وهل ستعطي إحساساً أكبر بالواقعية؟

المصدر

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock