هل أداء ورسومات The Medium جيدة على Xbox Series X|S؟ إليك تحليل ديجيتال فواندري..

لعبة الرعب The Medium قادمة لنا غداً على كل من Xbox Series X|S بالإضافة إلى الحاسب الشخصي. اليوم بدأت المراجعات والتقييمات بالظهور، بعض النقاد استمتعوا بها بشدّة بينما البعض قالوا عنها جيدة إنما لم تبهرهم. في حال كنت تخطط من الحصول عليها وكنت قلق من أدائها خاصةً بسبب اللعب ببُعدين مختلفين، ديجيتال فواندري، مخضرمي الصناعة في تحليل الألعاب شاركونا تحليلهم.

في الفيديو الذي يستمر لأكثر من سبعة عشرة دقيقة، شاركنا فريق ديجيتال فاوندري تحليلهم حول لعبة The Medium والذي سنشارككم إياه بشكل مختصر, لمعرفة جميع ما قالوه، ننصحكم بمشاهدة الفيديو المرفق بالأعلى.

في البداية، ستلعب أحياناً بعالمين مختلفين بذات الوقت داخل اللعبة وهذا يعني أنّ استخدام الموارد سيكون ضعفي أيّ لعبة أُخرى وسيتم استخدام طاقة البطاقة الرسومية والمعالج كاملة. لهذا السبب، تعمل اللعبة بـ 30 إِطاراً بالثانية وتم بناء اللعبة وفقاً لذلك، وهنا لا يوجد أيّ مشكلة حيثُ من النادر أن ينخفض عدد الإِطارات بناءً على التحليل. هناك مشكلة الـ “framepacing” التي تعني أنّ عدد الإِطارات ثابت على 30 ولكنه ليس سلس دائماً على جميع الشاشات إنما وعد فريق التطوير بحل هذه المشكلة.

بالنسبة للأداء، تعمل The Medium بدقة 4K طبيعي على Xbox Series X عندما تلعب بعالم واحد وبدقة 1080 بيكسل على Xbox Series S. خلال اللعب بعالم واحد، قد تنخفض الدقة إلى 1440 بيكسل على Xbox Series X وإلى 900 بيكسل على Xbox Series S. عندما تلعب ببعدين بذات الوقت، قد تنخفض الدقة إلى 900 بيكسل على Xbox Series X وإلى 648 بيكسل على Xbox Series S. تذّكر، اللعبة تقدم لك مشهدين مستقلين في نفص الوقت ولذلك الإنخفاض طبيعي ولا يؤثر بشكل كيبر على جودة اللعبة.

علاوة على ذلك، العالم الأحياء مليء بالتفاصيل الصغيرة وبعالم الأرواح يختلف كل شيء مما جعل جو لعبة The Medium مميز ويدفعك للإستكشاف والإستمتاع بجوانبه. تدعم لعبة الرعب ذو الطابع الكلاسيكي تقنية تتبع الشعاع والإنعكاسات ولكن في أماكن مُعينة فقط على Xbox Series X والحاسب الشخصي إنما على Xbox Series S تم التخلي عن إنعكاسات الأسطح. أيضاً الظلال أفضل بشكل ملحوظ على Xbox Series X مقارنةً مع Xbox Series S.

عندما تتقدم باللعبة، سيكون هناك قسم سيحدث به قفزات بين عالم الأحياء والأوراح ووفقاً للفريق، هذه القفزات كانت مباشرة ولم يهبط الأداء بها على الرغم من تغيير المحيط والبيئة بالكامل. بجانب الأداء والرسومات، فريق ديجيتال فاوندري استمتع جداً بلعبة The Medium ومدحوا تصميم الأصوات والمقاطع الموسيقية حيثُ وفقاً لهم، النتيجة مبهرة أكثر من الرسومات وينصحون أن تلعبوها مع سماعات ذو جودةة عالية للحصول على أفضل تجربة.

في النهاية، قال فريق ديجيتال فاوندري أنّهُ يجب على الجميع تجربة لعبة الرعب لأنها جميلة وقدمت تجربة مرعبة لن يتم نسيانها بسهولة وحتى تم وصفها كأفضل لعبة من استديو Bloober المُطور لألعاب مثل Blair Witch و Observer و Layers of Fear.

شخصياً انا لستُ من مُحبي ألعاب الرعب ولكن بعد مشاهدة هذا التحليل ورؤية هذا المدح، تشجعت على تجربتها. ما رأيكم أنتم في تحليل The Medium؟ هل تخططون لتجربتها؟ شاركونا بالتعليقات ادناه ولا تنسوا أنّها ستتوفر على خدمة اكسبوكس غيم باس باليوم الأول!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button