تقرير

أوفرواتش 2 حصلت على الكثير من المعلومات الجديدة في بليزكون، تعرّف عليها هنا..

لعبة أوفرواتش 2 هي من أكثر الألعاب المحبوبة في المنطقة العربية من بليزارد والجميع شعرَ بإحباط بعد تأجيلها الأخير خلال التقرير المالي. البارحة خلال حدث بليزكون عبر الإنترنت، أخذتنا الشركة العملاقة برحلة لخلف الكواليس وحصلنا من خلالها على الكثير من المعلومات الجديدة حول الخرائط والأبطال والتغييرات وأكثر.

في البداية، قبل أن نتطرق إلى المعلومات والتغييرات الجديدة، قال فريق تطوير أوفرواتش 2 أنهم يهدفون إلى تقديم تجربة مميزة وتقديم جزء ثاني حقيقي ويليق بالسلسلة. لهذا السبب، يحتاجون المزيد من الوقت لتحسين اللعبة بالطريقة التي يريدونها. بالأعلى، يمكنكم مشاهدة رحلة ما خلف الكواليس التي تمتد لأربعين دقيقة تقريباً في حال كنتم مهتمين او يمكنكم الإطلاع على أهم التفاصيل بالأسفل.

كشف الفريق خلال بليزكون عبر الإنترنت عن خريطتين جديدتين وهما روما ونيويورك. الأولى تهدف لتقديم تجربة داخل هندسية العالم القديم بينما الثانية ستعيدنا إلى نيويورك في 1920 مع طابع الخيال العلمي بالطبع. بالأسفل يمكنكم الإطلاع على مجموعة من الصور الجديدة لكلا الخريطتين.

أيضاً، هناك تغييرات قادمة على الشخصيات وتحديداً صنف التانك حيثُ يريد فريق التطوير تحويلهم إلى مقاتلين ومتصارعين للقتال القريب أكثر من مجرد حماة. على سبيل المثال، يستطيع رينهارت الآن إلغاء قدرة الدفع (الشارج) متى ما أراد وأصبح بإمكانه إطلاق النار (فاير سترايك) مرتين بدل مرة. يريد الفريق تقديم تجربة مختلفة عن الجزء الحالي وهناك تغييرات على باقي الشخصيات. مثلاً، إذا لم يتلقى أبطال الدعم (الهيلرز) ضرر لوقت محدد، سترتفع نسبة الهيل وسيتحسن سلاحهم ليصبح أسرع.

تم تحسين الرسومات المتحركة للقتال القريب وبشكل عام وتم العودة إلى الأسلحة وتحسين الأصوات ووفقاً لهم، ستعرف أنّ مخزونك يقل بمجرد السماع لصوت الطلقات التي تصدر من سلاحك. جيف كابلان المسؤول عن السلسلة أخبرنا أنّ بعض الأطوار الحالية قد لا تنتقل إلى أوفرواتش 2 مثل طور الهجوم الذي فيه خرائط مثل أنوبيوس وهورايزون.

بعض التغييرات ليست بأسلوب اللعب والرسوم المتحركة فقط حيثُ إستعرضَ لنا المطورين المظهر الجديد لبعض الشخصيات مثل مكري وريبير وفرح وويدو ميكر. يجدر بالإشارة إلى أنّ فريق التطوير ما زال يختبر وقد لا يتم إضافة كل ما تم ذكره للنسخة النهائية. على الرغم من ذلك، تظهر لنا هذه التغييرات شغف الفريق بتقديم تجربة مختلفة تماماً ومتنوعة وجديدة من ناحية الانغماس في اللعبة وأسلوب اللعب.

أوفرواتش 2

كما علمنا سابقاً، ستركز أوفرواتش 2 على روي قصة بعالمها المذهل وستركز على طور PvE لتجذب اللاعبين الذين لا يحبون الطور التنافسي والذين يريدون تغيير الجو أيضاً. سيكون هناك طور جديد يدعى “مهام الأبطال” وستتمكن من خلاله من رفع مستوى بطلك وسيحتوي على المئات من المهام. يهدف الفريق لتقديم مهام منوعة وقد نرى تغييرات على الخرائط حيثُ بعضها سيكون ضمن عاصفة رملية او رعدية مما سيؤثر على أسلوب اللعب وأُخرى بالليل وأُخرى في الصباح وفي أماكن مختلفة بالإضافة إلى التنوع بالمهمام بكل مرة.

ستركز القصة على شخصيات اللعبة وهم يجتمعون لمعرفة من سببّ نهوض الأمونك مرة أُخرى ولماذا. يهدف الفريق لتقديم قصة غامرة تتصل مع المهام بشكل أفضل من قبل، وسيكون هناك مقاطع سنيمائية تندمج مع أسلوب اللعب وحوارات بين الشخصيات وتغيرات بهم أيضاً. كل قصة ستكون بخريطتها الضخمة وبعض هذه الخرائط تشمل الهند وجوتنبرج وتورنتو.

تقدم الأبطال في وضع الـ PvE شيء جديد تماماً وقد لا تتوقعه من السلسلة ولكن أراه تغيير وإضافة مُرحّب بها جداً. هناك الآن شجرة مهارات للشخصيات تستطيع تخصيصها لتناسب أسلوب لعبك. ستتمكن من خلالها من فتح مهارات وقدرات جديدة لمختلف الشخصيات مثل ميرسي وجنكرات ورينهارت، ويوجد أيضاً تأثيرات على الأسلحة وتغييرات على ما تفعله. بالأسفل يمكنكم الإطلاع على مجموعة من الصور التي تظهر لكم ما نتحدث عنه.

تم تحسين الأعداء وتغييرهم بشكل كبير حيثُ شعر فريق التطوير أنّ الأعداء في نسخة 2019 من أوفرواتش 2 لم يكونوا مثيرين للإهتمام لذلك تم التعديل عليهم وتم إضافة أعداء جُدد. تم تحسين ذكاء الأعداء الذين سيتواجدوا في طور القصة ليتفعالو أكثر خلال القتال وسيكون هناك نقاط ضعف للأعداء الكِبار. تم إستعراض عدو جديد يدعى الساحب او ذا بولير، وهي إمرأة بشكل غريب تقوم بسحبك ورميك وتؤدي إلى الكثير من الضرر في حال لم يتم إيقافها.

بعض هذه الأعداء هدفها قتلك وبعضه مهمته تدمير الهدف الذي تحاول أخذه او حمياته. هذا ليس كل شيء، تم تحسين المُحرّك بشكل كبير وتم إضافة تقنيات جديدة تسمح لهم بالقيام بأمور جديدة خلال فترة أيام بدل من أسابيع. هذا يعني أننا قد نرى المزيد من الرسوم المتحركة الرائعة والقدرات بشكل أسرع مقارنةً مع السابق.

هذا أهم ما تم الإعلان عنه للعبة أوفرواتش 2 خلال بليزكون عبر الإنترنت. مجتمع اللعبة باتَ متأكد أنّها في أيادي أمينة وأنّ مستبقلها مشرق، وانا أتفق معهم تماماً. كل هذه المعلومات تثبت لنا أنّ الجزء الثاني سيكون جزء يستحق التجربة وانا أتطلع لموعد إصدارها الذي غالباً ما سيكون العام المُقبل.

ماذا عنكم متابعينا الأعزاء؟ شاركونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار