الاخباربلايستيشن 5

هل هذه هي وحدة التوجيه المخصصة لنظارات PSVR2 القادمة لجهاز بلايستيشن 5؟

كشفت سوني مؤخرا انها تعمل بالفعل على الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 (اسم مؤقت) المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 واكدت ايضا ان النظارات الجديدة ستحصل على خصائص مشابه للخصائص المبتكرة التي تقدمها وحدة التحكم DualSense الخاصة بالجهاز بالاضافة الى المزيد من الخصائص الجديدة التي ستجعل تجربة اللعب اكثر عمق.

اليوم تم رصد براءة اختراع مع تصاميم اولية (عبر GamesIndustry.biz) لما يبدوا انها وحدة التوجيه المخصصة لجهاز PSVR2 او يمكن القول انها الجيل الجديد من عصى Move المخصصة للجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي.

كما نشاهد في الصور حيث تظهر امامنا تصاميم يمكن القول انها شبه نهائية جاهزة لتتحول الى عصى حركة متكامل بطرفين يمين ويسار مع وجود مربط يد في كل من الطرفين لما يوحي ان هذا هو التصميم الشبه نهائي للوحدة.

A possible look at Sony's new VR controller

ايضا من خلال وصف براءة الاختراع فقد تم ذكر كل من خاصية Adaptive Triggers وايضا خاصية Haptic Feedback الموجودتان في وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense بالاضافة الى بعض التفاصيل حول وجود خاصية تتبع الاصابع Finger Tracking الجديدة التي يبدوا انها ستكون من ضمن الخصائص الجديدة التي ستنضم الى خصائص عصى التوجيه الجديدة حيث تم وصفها بانها بجانب خاصية Haptic Feedback ستجعل المستخدم يشعر بأنه يحمل الاجسام التي يحملها في اللعبة في يده بشكل واقعي.

لا شك ان سوني تسعى من خلال تقنياتها المبتكرة الجديدة ان تجعل تجربة اللعب غير مسبوقة وتخرج الفكرة من مجرد تحسن في جودة الرسومات وتجعلها تجربة متكاملة تدمج جميع حواس اللاعب في حزمة واحدة وتجعله يعيش التجربة بشكل غامر وهذا بشكل جزئي ما نعيشه الان مع تقنيات DualSense المبتكرة ولكن مع نظارات الواقع الافتراضي وعصى التوجيه هذه فسوف تكون التجربة مختلفة واكثر عمق من اي وقت مضى.

لا يوجد وقت محدد ستكشف فيه سوني عن الجيل الجديد نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 الجديدة ولكن حسب بعض المحللين فلن يكون طرح الجهاز في الاسواق قبل عامين الى 3 اعوام من اطلاق جهاز بلايستيشن 5 الذي صدر في نوفمبر من العام الماضي 2020.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار