شركة إنفيديا ستعمل على تقليل كفائة التعدين في بعض بطاقاتها القادمة لمكافحة المضاربة

يشهد سوق البطاقات الرسومية المخصصة للألعاب ندرة شديد للغاية منذ صدور المعمارية الجديدة Ampere و RDNA2 لكلا الشركتين الوحيدتين المنتجة للمعالجات الرسومية Nvidia و AMD، وتزامناً مع أزمة نقص أشباه الموصلات العالمية وإرتفاع سعر العملات الرقمية مؤخراً،  حيث أصبح سوق البطاقات الرسومية يشهد مضاربة شديدة من قبل السماسرة التي تعتمد على القرصنة، والتي حرمت اللاعبين من الحصول على البطاقات الرسومية وأدى الى نقص شديد فيها، وأرتفاع سعرها الى الضعف على مواقع Ebay و etsy وغيرها.

مؤخراً أعلنت شركة إنفيديا عن فئة RTX 3080 Ti التي أسالت لعاب أصحاب مشاريع التعدين والمضاربين على حد سواء، ولكن يبدو من خلال التسريب الذي صدر مؤخراً من قبل المسرب الموثوق للغاية Kopite7kimi التي تحدث فيها عن بطاقة RTX 3080 Ti بأنه سيتم تعديلها من أجل خفض كفائة التعدين لعملة Ethereum بخاصية تحمل اسم Mining Limiter مثل شقيقها الأصغر RTX 3060 الذي كان سيتعبر ملكاً للتعدين من خلال الأرقام الذي يمتلكها وسعره الإقتصادي.

70 بطاقة رسومية من فئة RTX 3080 حرم من اللاعبون ويتم استخدامها للتعدين

في حال صحت هذه الأخبار بالتاكيد ستصيب أصحاب مشاريع التعدين والعاملين فيها بخيبة كبيرة، على أمل أن يتم حل مشكلة المضاربين في الأسواق وذلك من خلال توفير كميات وفيرة وكافية من بطاقات الرسومات في المتاجر الرقمية والتجزئة.

ووفقًا لتغريدة Kopite7kimi سيتم إطلاق RTX 3080 Ti مع برامج تشغيل مصممة من اجل تقليل كفاءة تعدين  عملة Ethereum، تمامًا مثل بطاقة RTX 3060 حيث يتم تقليل معدلات التجزئة بنسبة تصل إلى 50٪، والهدف من ذلك هو ردع المشتغلين بالعملات المشفرة عن إقتناص هذه البطاقة التي على مايبدو بأنها لن تتوفر بكميات كبيرة، حيث سترغم الشركة بدعم اللاعبين من اجل إمتلاكها.

في النهاية حتى لو كان هذا التسريب صحيح من عدمه، إلا انه في النهاية يعتبر خطوة غير كافية من أجل منع المضاربة، ومنع المشغلين من إستغلالها في تعدين العملات الرقمية الأخرى، إلا أنها خطوة في الإتجاه الصحيح نحو دعم اللاعب الذي يعتبر المحور الأساسي لشركات التصنيع.

شاركونا آرائكم حول هذا الأمر من خلال التعليقات ادناه..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى