سيتم اقتصاص بعض محتوى لعبة Resident Evil Village في بعض البلدان..

بينما نستعد لاستقبال الجزء الثامن من سلسلة الرعب المقيم Resident Evil Village خلال شهرين من الان, اليوم تكشف شركة كابكوم الناشرة للعبة انها ستجبر على اقتصاص بعض من محتوى اللعبة من اجل ان لا تتعارض مع شروط النشر في بعض البلدان حول العالم.

لعبة Resident Evil Village حصلت على التصنيف العمري M للبالغين وفي منطقتنا حصلت على التصنيف العمري 18 عام فما فوق وهذا يعني ان اللعبة ستحتوي على مشاهد دماء وقتل وتقطيع اوصال ورعب..الخ بالاضافة الى احتوائها على بعض المشاهد للبالغيين.

من بين النسخ التي سيتم اقتصاص او حجب بعض محتواها ستكون النسخة اليابانية حيث تفرض منظمة تصنيف العاب الفيديو والترفيه هناك قوانين صارمة على المحتوى الترفيهي لذلك سيكون هناك نسخة مخصصة من لعبة Resident Evil Village لهذه المنطقة.

حسب ما علمنا به ايضا ان اللعبة سيتم نشرها على شكل نسختين منقحتين ولكن احدهم ستكون موجه للبالغين وربما يتم التصنيف على مبدئيين الاول هو الدماء ومشاهد الرعب وتقطيع الاوصال والاخر هو المشاهد الجنسية ونتوقع ان تكون نسخة البالغيين تحتوي على مشاهد تعري وما الى ذلك ولكن ما تم تأكيده ان كل من النسختين سيتم فيهما تقليل الدماء وتقطيع الاوصال وحجب بعض المشاهد السينمائية العنيفة..الخ

رغم ذلك فقد اكدت شركة كابكوم ان محتوى اللعبة الاساسي في جميع النسخ لن يتأثر بهذه الخطوات حيث عمل المطورين على الحفاظ على محتوى سرد القصة دون تأثر من حالات حجب بعض المشاهد والاحداث داخل اللعبة وستكون التجربة العامة لجميع اللاعبين حول العالم موحدة.

كما نعلم مسبقا فقد حصلت اللعبة على فسح للنشر في المنطقة العربية ولكن لا نعلم ما اذا كانت النسخة المخصصة للمنطقة سيتم تنقيحها ام لا حيث لم يتم ذكر اي تفاصيل حول هذا الامر من طرف شركة كابكوم ولكن نحن نعلم القوانين الصارمة التي تضعها هيئة الاعلام السعودية بخصوص المحتوى خاصة الذي يتعارض مع الدين والعادات والتقاليد لذلك نتوقع ان يكون هناك حجب لبعض المشاهد دون التأثير على القصة.

لعبة Resident Evil Village ستصدر على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي يوم 7 مايو (5) المقبل من هذا العام مع دعم للغة العربية على شكل ترجمة للقوائم والحوارات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button