روكستار تكثف حملات مكافحة الغش في لعبة GTA Online و Red Dead Online

تواصل شركة روكستار التكثيف من حملات مكافحة الغش والقرصنة لديها في ألعابها الشهيرة GTA Online و Red Dead Online بكل صرامة، رغم أن معظم اللاعبين ملتزمون للغاية بقواعد اللعب النظيف وقوانين الشركة الملزمين بها.

في المقابل مازال هناك اعداد هائلة من الغشاشين والمتسللين يقومون بإستخدام طرق متنوعة في الغش والخداع من أجل كسب المزيد من الأموال أو التلاعب بقوانين وفيزياء اللعبة وإضافة العناصر النادرة بطرق غير شرعية، رغم أن بعض تلك التصرفات الهدف منها فقط جلب المتعة وتغيير الأجواء، مثل تحويل اللاعبين إلى أشكال متنوعة والعديد من الأمور العشوائية.

روكستار بدأت في إغلاق خدمات الغش ومعظم المصادر التي تأتي منها، بالإضافة الى البرامج الخبيثة المساعدة وغيرها العديد، رغم أن كل تلك الإجراءات لم تكن كافية من أجل إيقاف جماح بعض المبرمجين في الإستمرار بمحاولات إختراق اللعبة بأي وسيلة كانت، ووصل الأمر عند البعض منهم بأن يقوم ببيع تلك الأدوات الخطيرة مقابل مبالغ مادية.

وضمن مخطط استديو روكستار في حربه ضد القرصنة والغش، تم رصد طلب توظيف من خلال موقع الشركة تمت ملاحظة قائمة الوظائف الجديدة للشركة والتي تبحث عن محلل مساعد ومراقب لعمليات الغش، سيتم تكليفه بجمع المعلومات عن مجموعات القرصنة والتعديلات “Modes” عبر الإنترنت وإتخاذ الإجراء المناسب ضدهم بالاعتماد على تلك المعلومات.

ستكون من ضمن أولويات الوظيفة الجديدة لدى الاستديو مراقبة وفرض سياسات مكافحة الغش والحفاظ على المعلومات المتعلقة بالغش والاحتيال، بالإضافة إلى ضبط ودعم إجراءات الأمان ومكافحة الغش والمساندة وغيرها من المهام.

في حال وجدت الشركة الشخص المناسب لتحمل هذه المسؤولية، ستكون ضربة موجعة للقرصنة وعمليات الغش خلال ألعابها، وذلك بعد توجيه الضربة الموجعة الأولى بإغلاق العديد من المواقع ومصادر القرصنة خلال الأسابيع الماضية.

في موضوع اخر نذكر بأنه  إبتداءً من شهر ابريل القادم  سيتوجب على اللاعبين المطالبة بشكل يدوي من أجل الحصول على مبلغ 1,000,000 دولار في لعبة GTA Online وقد قامت روكستار بوضع خطوات سيتوجب على اللاعب إتباعها من أجل ضمان فرصة الحصول على هذا المبلغ.

هل تعتقد ان محاولات روكستار لحماية العابها من الغش تؤتي ثمارها ام مازلت تصادف لاعبيين غشاشين في العابها؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button