الاخباربلايستيشن 5

محلل: مبيعات جهاز بلايستيشن 5 قد تتخطى 300 مليون حتى نهاية الجيل, اليكم السبب..

تتوقع مئات المواقع وعشرات المحللين نجاح اخر لشركة سوني من خلال جهازها بلايستيشن 5, ولكن احدهم يتوقع نجاح من نوع اخر له وربما يكون توقعه هذا مفرط بشكل شديد ولكن سببه منطقي نوعا ما في حال استمرت الشركة على النهج نفسه, يقول احدهم ان الجهاز قد تصل مبيعاته في هذا الجيل الى 300 مليون وحدة اذا استبدل بجهاز الحاسب الشخصي في احداث Esport التنافسية.

المحللة اليابانية نوريو ايماناكا في احدى مقالاتها وخلال بحثها مع شركة Rakuten Securities ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 قد تصل خلال الستة سنوات القادمة الى 200 مليون وحدة مباعة عالميا ولكن الارقام هذه ستكبر لتصل الى 300 مليون وحدة مباعة وربما اكثر في حال تم استبدال جهاز الحاسب الشخصي بجهاز سوني الحالي في مسابقات Esport العالمية, خصوصا بعدما اعلنت الشركة مؤخرا عن امتلاكها لحدث EVO المشهور باستضافته لمسابقات العاب القتال اخرها كان لعبة Mortal Kombat 11 وغيرها.

المحللة ضربت مثالا بسيطا على الزيادة في مبيعات الجهاز, قالت ما يلي ذكره واتوقعه شخصيا مثال قوي منطقي وقد يصبح حقيقة مستقبلا:

الامر اشبه لما يحدث في دورة السلة NBA, فعندما يرى الجمهور احذية اللاعبين من شركة Nike يذهبون مباشرة للبحث عنها وشراءها.

عندما يرى الجمهور واللاعبين اجهزة بلايستيشن 5 في المسابقات العالمية بدلا من اجهزة الحاسب الشخصي سيذهبون مباشرة لطلب الجهاز وشراءه.

المسابقات العالمية تستقطب في عادة الامر سنويا ملايين الناس سواء من اللاعبين وغيرهم وفكرة ترويج الجهاز في تلك المسابقات قوية لزيادة مبيعاته وربما تكون خطة سوني للاستحواذ على منافسة EVO العالمية هي خطوة مدروسة في اتجاه دعم مبيعات جهاز بلايستيشن 5 خلال الفترة القادمة.

ما هو رأيكم متابعينا بكلام المحللة, هل ترونه منطقي..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار