هل حان الوقت لنقول وداعاً للعبة Marvel’s Avengers؟

كانت لعبة Marvel’s Avengers من أكثر الألعاب المنتظرة العام السابق ولكن إطلاقها كان كارثي حيثُ حصلت على تقييمات سيئة جداً من اللاعبين والنقاد ولم تحصل على الدعم الكافي بعد الإطلاق ولهذا السبب تم رمي لعبة الأبطال الخارقين على رفوف مكتبة اللاعبين. سكوير إنيكس تحاول إنقاذها ولكن جميع محاولاتها لم تنجح بجذب اللاعبين مجدداً.

ضمن حدث Square Enix Presents، كشفت الشركة الناشرة مع استديو كريستال داينامك المطور لها عن خطة دعم اللعبة وأعلنت عن إضافة Black Panther ومنطقة Wakanda بالإضافة إلى محتوى قصة جديد وتعديلات على أسلوب اللعب ومزايا جديدة. مؤخراً، أطلق فريق التطوير تحديث نسخة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس/اس وقاموا بإطلاق Hawkeye ومحتوى Future Imperfect الإضافي.

كل هذه الجهود كانت بهدف واحد، وهو زيادة عدد اللاعبين وجذبهم لـ Marvel’s Avengers مرةً أُخرى ولكن مِنذُ إطلاق المحتوى الجديد في الثامن عشر من مارس، عدد اللاعبين وصل إلى 2600 بصعوبة على الحاسب الشخصي وفقاً لموقع Steam Charts. أعلى رقم حققته اللعبة هو 28 ألف لاعب متزامن وكان عند إطلاقها فقط. لعبة ضخمة بميزانية عالية جداً وتحتوي على أهم العلامات التجارية والأسماء في العالم لم تتخطى حاجز الـ 2500 لاعب متزامن على الرغم من كل هذه التحديثات.

يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه التحديثات رفعت من عدد لاعبيها الذي كان حوالي الـ 500 شخص، وهو رقم يظهر لنا قوة الفشل والخسارات التي عانت منها سكوير إنيكس وكريستال داينامكس. هل اللعبة في حال أفضل على بلايسيتشن واكسبوكس؟ للأسف لا يمكننا معرفة ذلك ولكن في حال إطلعنا على قائمة أكثر 50 لعبة يتم لعبها على اكسبوكس، لن نجد Marvel’s Avengers بأيّ مرتبة، بل سنجد Cyberpunk 2077 التي لم تحصل على أيّ تحديث ضخم إلى الآن مِنذُ يناير.

في حال كنا سنتحدث عن ألعاب على وشك الموت او عانت من الإطلاق، يجب أن نذكر No Man’s Sky التي عادت لنا وبقوة من القبر وأصبحت واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة والمشهورة في نمط البقاء والفضاء. هل ستحقق لعبة الأبطال الخارقين عودة كهذه؟ شخصياً لا أعتقد ذلك خاصةً لأم شخصية Spider-Man ليست ضمن خطة عام 2021 ولا أعتقد أنّ هذه اللعبة ستبقى على قيد الحياة لمدة أطول من ذلك.

شخصياً أنا أتمنى ان يتم العمل عليها وتحسينها ولكن عمل لعبة ضخمة على شكل خدمة وجعلها بهذا النمط أمر ابعدني عنها أيضاً. لذلك أعتقد أنه يجب أن نوّدع Marvel’s Avengers الآن ونأمل أن يتعلم الاستديو من أخطائه بالمستقبل.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار