الاخبارنينتيندو سويتش

جهاز نينتندو سويتش الجديد سيستخدم وحدة معالجة جديدة بالكامل من Nvidia ودعم تقنية DLSS..

مع مرور الوقت ودخولنا بشكل اعمق الى عام 2021 تتزايد التسريبات والتقارير التي تتحدث عن جهاز نينتندو سويتش الجديد الغير معلن عنه حتى الان والذي يعتقد انه سيحمل اسم سويتش برو وهذه المرة التقارير تشير الى ان نينتندو تعتزم تغير الكثير من اجل مواكبة التطورات في القدرات الرسومية للالعاب.

حسب تقرير نشره موقع Bloomberg والذي في الغالب يعتمد على مصادر موثوقة ومطلعة اكد ان شركة نينتندو تعتزم استخدام وحدة معالجة جديدة في جهاز نينتندو سويتش الجديد من شركة Nvidia وهذه الوحدة ستكون قادرة على دعم تقنية DLSS التي تعمل على ترقية عرض الرسومات لتصل الى 4K بجانب استخدام شاشة من نوع OLED العالية الجودة.

لمن لا يعرف الكثير عن تقنية DLSS فهي اختصار للمصطلح التقني Deep Learning Super Sampling وهي تقنية ذكاء اصطناعي تعمل على ترقية الوضوح المنخفض الى وضوح عالي وتعتمد عليها الكثير من العاب الفيديو في الوقت الراهن من اجل تقليل الضغط على وحدات المعالجة بحيث يقوم المطور ببرمجة الالعاب على وضوح منخفض بينما تقوم هذه التقنية في الاجهزة الحديثة بمعالجتها وعرضها بوضوح عالي يصل الى 4K.

ايضا حسب التقرير نفسه فسوف يتم ترقية وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات في جهاز نينتندو الجديد لتعطي اداء افضل من النسخة السابقة ومع دعم تقنية DLSS التي ستعمل على رفع عرض الرسومات على الشاشة الى 4K مع تشكل ضغط اقل على وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية.

يذكر ان اجهزة نينتندو الحالية تستخدم معالجات Tegra X1 التي تم الكشف عنها لاول مرة عام 2015 ولكن لا يمكن دعم تقنية DLSS مع هذه المعالجات التي بالكاد تتمكن من عرض الالعاب بوضوح 720p في الوضع المحمول و 1080p في وضع العرض على التلفاز.

ايضا اشار تقرير Bloomberg الى ان جهاز نينتندو الجديد سيتم اطلاقه خلال موسم اجازات هذا العام اي في الربع الاخير من العام الجاري 2021.

بعد هذه التسريبات ربما تقوم نينتندو بالاعلان رسميا عن الجهاز الجديد في وقت قريب خاصة اذا كانت تستهدف بالفعل نهاية العام الحالي لاطلاقه في الاسواق, ماهي توقعاتكم وارائكم حول هذا المعلومات الجديدة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار