الاخبارنينتيندو سويتش

مصدر: نينتندو سويتش برو سيحتوي على شاشة OLED أكبر وسيدعم دقّة 4K وأكثر..

نينتندو سويتش هو من الأجهزة المميزة والمحبوبة بين مجتمع اللاعبين وقدّم للعملاقة اليابانية نجاحات ضخمة مِنذُ إطلاقه قبل أربعة سنين وإلى الآن, كان هناك الكثير من الشائعات حول وجود “نينتندو سويتش برو” الذي سيكون عبارة عن نسخة مُحسّنة من الجهاز الحالي ولكن اليوم حصلنا على أقوى تسريب حوله.

يأتي لنا هذا التسريب من تاكاشي موشيزوكي الذي يعمل مع Bloomberg. في تقرير جديد له حول نينتندو سويتش برو، علمنا أنّ الجهاز سيحتوي على شاشة جديدة من نوع OLED من سامسونغ بحجم 7 إنش، وهي أفضل وأكبر من الشاشة الحالية التي من نوع LCD وبحجم 6.2 إنش. ستعمل الشاشة بدقّة 720 بيكسل كما الآن في الوضع المحمول ولكنه سيعمل على دقّة 4K عندما تلعب على تلفاز.

وفقاً للتقرير، ستبدء سامسونغ في إنتاج هذه الشاشات في بداية شهر يونيو وبعد ذلك سيتم إرسالها إلى المجمعون لتركيب الجهاز في بداية يوليو. شاشة الـ OLED الجديدة تحتاج لطاقة أقل مما يعني أنّ استخدامها للبطارية سيصبح أخف وستقدم ألوان أجمل وربما وقت إجابة أسرع مقارنةً مع شاشة الجهاز الحالية.

في ذات التقرير، يشير الصحفي إلى الإختلاف الكبير بين دقّة 720 بيكسل و 4K ويتحدث حول كيف يمكن أن يكون ذلك صعب للمطورين، أيّ يجب عليهم تجهيز ألعابهم للعمل بوضوحين مختلفين وبعيدين جداً عن بعضهما. قد يكون لدى نينتندو تقنيات لم يتم الكشف عنها بعد ولكننا بالطبع سنعرف أكثر عندما تعلن عنه رسمياً.

لا ندري لما ستكون دقة العرض في الوضع المحمول محدودة بوضوح 720p لو تم على الاقل رفعها الى 1080p خاصة ان معالج الجهاز وبطاقة الرسومات قادرة على عرض الالعاب بوضوح 4K في وضع التلفاز, لكن ربما تتضح الصورة لنا عند الكشف الرسمي عن الجهاز في وقت ما من هذا العام.

جميع هذه المعلومات غير رسمية لذلك سنصنفها تحت إشاعة إنما يعتبر موقع Bloomberg أحد المصادر الموثوقة للغاية وأيضاً تاكاشي كان أول من سرّب معلومات جهاز سويتش لايت.

هل أنتم متحمسون لجهاز نينتندو سويتش برو؟ أخبرونا بآرائكم وتوقعاتكم حوله بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار