الاخبار

ازمة قناة السويس قد تؤثر على توفير اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق..

اذا كنت من متابعي الاخبار في الاونة الاخيرة فلابد انك سمعت بمشكلة او ازمة السفينة التجارية العملاقة العالقة في قناة السويس حيث تسببت هذه السفينة في منع حركة التجارية من خلال القناة منذ عدة ايام وقد تستمر لعدة ايام وربما اسابيع.

في الوقت الذي تواجه فيه سوني قصور في انتاج الكميات المطلوبة من اجهزة بلايستيشن 5 التي تعتمد على اشباه الموصلات والمعدات التي تصنع في الصين وبعض دول اسيا حيث يتم نقلها الى البلدان والدول الاخرى مثل الدول الاوروبية من اجل تجميعها وبيعها هناك ولكن وبسبب ازمة قناة السويس الحالية والتي تربط اسيا باوروبا وباقي قارات العالم يرى بعض المحللين انها قد تنعكس بشكل سلبي على انتاج وتوزيع اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق.

في الوقت الراهن هناك تعطل شبه كامل للملاحة التجارية بين اسيا واوروبا وغيرها بسبب هذه الازمة ومع اضافة هذا الى ازمة التقصير في انتاج اشباه الموصلات التي تعاني في الاساس من نقص حاد بسبب ازمة جائحة كورونا فكل هذا سيصب في اتجاه المزيد من التأخير والمزيد من التقصير في مد الاسواق بالكميات المطلوبة من اجهزة بلايستيشن 5.

اصلاح مشكلة نقل الاجهزة الى الاسواق العالمية قد يتطلب وقت طويل فبعد ان يتم فتح قناة السويس خلال الاسابيع القادمة سيكون امام حركة الشحن الكثير من الوقت للابحار والعودة الى الموانئ الاسياوية وتحميل البضاعة والعودة بها من جديد وهذا سيتطلب المزيد من الوقت.

في كل الاحوال نتمنى ان لا يكون لهذه الازمة على الاقل تأثير على موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في السوق المصري الذي حصل مؤخرا على فرصة اولى من نوعها لتوريد الجهاز الى السوق المحلي بشكل رسمي رغم ان السعر مرتفع بشكل كبير بجانب ان الكميات ستكون محدودة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار