سوني تقتل على الفور ثغرة تمكن المستخدمين من شراء العاب PS3 و PSP و Vita من خلال المتجر..

ضمن خطة سوني لاعادة تنظيم متجر شبكة بلايستيشن مؤخرا وبالتزامن مع اطلاق جهاز بلايستيشن 5 قامت باغلاق المتجر الرقمي عبر نسخة الويب والتي تمكن المستخدمين من شراء العاب اجهزة PS3 و PSP و Vita من خلالها.

هذا الامر ربما اثار غضب الكثير ورغم استسلامهم لهذا القرار في النهاية الا ان عدد منهم وخاصة من يمتلكون خبرات في استخدام الانترنت تمكنوا من الحصول على روابط خلفية مكنتهم من الوصول الى المتجر الرقمي المغلق واتمام شراء بعض الالعاب على الاجهزة القديمة.

الامر تم من خلال الوصول الى رابط خلفي مخصص لبعض المناطق حيث تمكن بعض المستخدمين من استخدامه للوصول الى المتجر دون اي مشاكل ولكن سرعان ما اكتشفت سوني هذه الثغرة وقامت باغلاقها حيث اصبح الان هذا الرابط حسب تقارير من بعض المستخدمين يحول الزوار الى متجر بلايستيشن الجديد.

مؤخرا في عام 2020 بدأت سوني رحلة القضاء على ما تبقى من اجهزتها القديمة التي تتضمن PS3 و PSP و Vita من خلال اقاف انتاجها بالكامل ومن ثم اغلاق المتجر الرقمي الخاص بها من خلال متصفحات الويب والان وحسب بعض التقارير تستعد لاغلاق المتجر الرقمي الذي يستخدم من خلال هذه الاجهزة مباشرة لتصبح هذه الاجهزة معزولة بشكل شبه كامل عن شبكة بلايستيشن التي ستتفرغ لالعاب وخدمات بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 فقط.

تحديث: تم التأكيد ان سوني ستقوم باغلاق متجر PS3 و PSP و Vita الرقمي هذا الصيف, تفاصيل اكثر حول المواعيد وطريقة معالجة مكتبة الالعاب التي يمتلكها الالعبين تجدها هنـا.

يبدو ان سوني لن تتأخر في اغلاق الخدمات التي لا تقدم الكثير من الفائدة الى المستخدمين حيث قامت مؤخرا باغلاق خدمة المجتمعات من شبكة بلايستيشن والان تستعد لاخراج اجهزتها القديمة من شبكتها بشكل كامل.

ايضا ومن خلال احد براءات الاختراع التي قامت سوني بتسجيلها مؤخرا اظهرت امكانية الحصول على التروفيز من خلال تشغيل الالعاب عبر محاكي وربما يتم استخدام هذا المحاكي عبر جهاز بلايستيشن 5 ليمكن المستخدمين من تشغيل الالعاب القديمة على الجهاز الجديد والحصول على جميع الجوائز عبرها خاصة بعد اغلاق المتجر الخاص بالمنصات القديمة ولكن حتى الان لم يتم تأكيد ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى