تحديث ترقية لعبة Ratchet & Clank لتعمل بـ 60 اطار/ث على PS5 يفتح افاق جديد وامال كبيرة..

مؤخرا اعلنت سوني عن صدور تحديث جديد للعبة Ratchet & Clank التي صدرت قبل عدة سنوات على جهاز بلايستيشن 4 لتعمل بأداء افضل على جهاز PS5 حيث تم رفع معدل الاطارات بشكل رائع ليصبح 60 اطار/ث.

هذه الخطوة وحسب اختبار اقامة فريق Digital Foundry للنسخة المحدثة من اللعبة اظهر ان اللعبة اصبحت تعمل بشكل جدا رائع وسلس وخالي من اي مشاكل على جهاز سوني الجديد ولكن ما هي التقنية الجديدة التي استخدمتها سوني واستيديو انسومنياك لترقية اللعبة بهذه الطريقة؟

حسب مشاركة من الاعلامي والمؤثر لانس ماكدونالد فقد استخدمت سوني تقنية جديدة لا تتطلب اي تدخل من المطورين للتعديل على ادوات التطوير الاساسية SDK الامر الذي يعتقد انه يستغرق وقت طويل من اجل تحديث اداء الالعاب ورغم انه لم يتم الكشف عن السر الجديد الذي استخدمته سوني واستيديو انسومنياك في تحديث لعبة Ratchet & Clank ورفع ادائها من 30 الى 60 اطار/ث الا ان هذا سيفتح امال واسعة لترقية العاب اخرى بنفس الطريقة على PS5.

هذا ما يتوقعة ايضا ماكدونالد خلال الفترة القادمة ومن ضمن الالعاب التي يمكن ان تحصل على تحديث مشابه هي Bloodborne التي تمتلك شعبية كبيرة وكان هناك محاولات من بعض المطورين الهواة من ترقية ادائها على اجهزة PS4 المعدلة لتعمل بـ 60 اطار/ث وكانت التجار بناجحة نوعا ما لذلك اذا كانت سوني تنوي استخدام نفس التقنية الجديدة على لعبة ما في المستقبل فلعبة Bloodborne هي اكبر المرشحين لذلك.

يذكر ان استيديو FromSoftware منشغل الان في مشروعة الجديد Elden Ring ولكن ايضا ظهرت بعض الشائعات المتكررة التي تتحدث عن نية سوني اطلاق اللعبة على اجهزة الحاسب الشخصي في يوم من الايام وربما يتزامن ذلك مع اطلاق نسخة محسنة من اللعبة على جهاز PS5 وهذا ما نتمناه خاصة ان اللعبة كان لها دور كبير في ادخال عدد كبير من اللاعبين الى اجواء العاب Souls بطريقة مختلفة بينما هناك العديد من الذين فاتتهم تجربة هذه اللعبة الرائعة.

هل تعتقد اننا سنرى تحديث مشابه يصدر للعبة Bloodborne لتحسين ادائها على جهاز PS5 ام ننتظر نسخة محسنة بشكل كامل من اللعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى